3 عادات خطيرة قد تؤدي إلى التسمم احترس منها فى اليوم العالمي للبيض

منذ 1 شهر
October 8, 2021, 7:24 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

3 عادات خطيرة قد تؤدي إلى التسمم احترس منها فى اليوم العالمي للبيض

يعد البيض من الأطعمة الأساسية والمهمة التي ينبغي الحرص على تناولها، وفي اليوم العالمي للبيض، هناك عادات خاطئة يفعلها البعص تحول الأكلة المحببة إلى ضارة بالجسم.
ويصادف اليوم العالمي للبيض الجمعة الثانية من شهر أكتوبر، والتي توافق في العام الحالي، الثامن من أكتوبر، ويتم الاحتفال به، لتوعية الناس بالعناصر الغذائية الموجودة بداخله وبفوائد استهلاكه، بحسب موقع «news18» الهندي.
اليوم العالمي للبيض 
وتوجد البروتينات والفيتامينات والأحماض الأمينية والأملاح في البيض، وتحافظ على صحة الجسم، ووفقًا للأطباء، يجب استهلاك بيضة واحدة لتوفير العناصر الغذائية اللازمة للشخص، ولذلك فأن اليوم العالمي للبيض هو الأنسب للتوعبه بفوائده وأضراره.
وجرى الاحتفال باليوم العالمي للبيض لأول مرة في عام 1996، خلال مؤتمر عقد في فيينا، وتقرر أن يكون اليوم الدولي هو الجمعة الثانية من شهر أكتوبر في كل عام.
فوائد البيض 





وفي اليوم العالمي للبيض، شرح الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية عن فوائده، أنه يحتوي على نسبة من الكوليسترول بالإضافة إلى الفيتامينات والبروتينات والأملاح المعدنية، مما يجعل قيمته الغذائية عالية للغاية، وينصح بتناول البيض في الإفطار لإعطاء الجسم نشاطًا وحيوية، ويفضل تناوله «مسلوقًا أو بريشت».

light-dark.net


أضرار البيض 
وتابع «الحوفي» في حديثه لـ«الوطن»، أنه هناك عادات خاطئة يتبعها البعض مع البيض تؤثر عليه وتجعله ضارًا بالجسم وهي: 
عدم الطهي الجيد 
البيض قد يحتوي على بكتيريا السالمونيلا، ولذلك إذا لم يتم طهيه جيدا من الممكن أن تنتقل البكتيريا لإنسان وتسبب له التسمم والإسهال.
الإكثار من تناوله
رغم فوائد البيض المرتفعة، إلا أنه يفضل التنوع في مصادر البروتينات والتنوع في تناوله، كي لا يصاب الشخص بارتفاع نسبة الكوليسترول نتيجة للإكثار من تناول البيض، مما قد يؤدي إلى حدوث ارتفاع في ضغط الدم، وقد يتسبب ذلك في حدوث جلطات لدىة اللأشخاص الأكثر عرضة لجلطات القلب مثل أصحاب أمراض القلب، السكري، السمنة، السمنة المفرطة، وينصح بتناول بيضتين إلى 4 مسلوق أسبوعيا كحد أقصى.
التسخين المتكرر
وحذر أستاذ علوم الأغذية من عادة التسخين المتكرر للبيض إذ أن ذلك يؤدي لتنشيط البكتيريا بداخله، كما ينبغي الابتعاد عن الميكرويف، إذ أنه لا يوجد لديه عدم انتظام في توزيع الحرارة وبالتالي هناك جزء جيد التسوية وأخر منخفض التسوية ما يساعد على الإصابة بالأمراض والبكتيريا.

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play