رد صادم من الشركة..تحذير عاجل من تطبيق دردشة سرب بيانات المستخدمين

منذ 1 شهر
October 8, 2021, 7:36 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

رد صادم من الشركةتحذير عاجل من تطبيق دردشة سرب بيانات المستخدمين

يتعرض مستخدمو الإنترنت لهجمات قرصنة كل فترة، آخرها تسريب بيانات تطبيق على الهاتف المحمول يمتلكه أكثر من 100 مليون شخص، خاص بالدردشة والألعاب الإلكترونية المتعددة، وصدمت الشركة المسؤولة عن التطبيق المستخدمين بردها.
وقام هاكرز مجهول بتسريب شفرة مصدر تطبيق «Twitch» الشهير، وتمكن من اختراقه ليصل إلى البيانات الخاصة بالمستخدمين، إذ بلغ حجم الملفات نحو 125 جيجابايت، بحسب موقع «cybernews»، الخاص بتغطية أخبار الأمن السيبراني.
وتداول أحد الأشخاص المجهولين، منشور يوضح كراهيته للمنصة، وأكد خلاله أنه يمتلك رابط ملف يحتوي على 125 جيجابايت من بيانات المستخدمين، ويتضمن سجل مستودع Git، والمدفوعات المقدمة للمبدعين، وخدمة توزيع الألعاب التي لم يتم طرحها من أمازون، وشركة Twitch حتى الآن.
تسريب بيانات مستخدمي تطبيق دردشة
ويدعي الهاكر أن التسريب يشمل:
تاريخ Twitch بالكامل، مع تاريخ Git الملتزم به.
المدفوعات الخاصة بأفضل منشئي Twitch.





جميع الممتلكات التي يمتلكها Twitch، بما في ذلك IGDB و Curse Forge.
عملاء Twitch لوحدات التحكم في الأجهزة المحمولة وسطح المكتب وألعاب الفيديو.
أدوات تطوير البرامج «SDK» وخدمات «AWS» الداخلية التي يستخدمها التطبيق.
جميع الممتلكات الأخرى المملوكة لشركة «Amazon Game Studios».

light-dark.net


وعلى الرغم من ذلك لم يتضمن الاختراق معلومات مستخدم Twitch المتمثلة في بيانات اعتماد تسجيل الدخول أو البيانات الشخصية، ولكن التسريب يشمل أيضًا تفاصيل المدفوعات التي قدمتها المنصة لآلاف من كبار منشئيها.
وعلى الرغم من احتمالية استهداف مسؤولي التطبيق، إلا أن الخبراء وجهوا نصيحة لجميع مستخدمي Twitch، بضرورة تغيير كلمات المرور الحالية وتمكين المصادقة الثنائية.
تم تصنيف التسرب على أنه الجزء الأول، مما يعني أنه قد يكون هناك المزيد من التسريبات في الطريق.
رد صادم من الشركة المسؤولة عن التطبيق
وأكدت الشركة على حدوث تسريب في التطبيق الشهير، وذلك من خلال بيان صحفي بعد ساعات من الواقعة، وألقت باللوم على الخطأ في تغيير تكوين خادم Twitch الذي تم الوصول إليه لاحقًا من قبل شخص ثالث استولى على البيانات.
وتتعهد الشركة بأنها تواصل التحقيق في الأمر، لذا فإن المزيد من المعلومات قد يتم استعادتها من الهاكرز، وستقوم الشركة بطمأنة مستخدميها من وقت لآخر.
 

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play