الأرصاد تعلن خريطة الظواهر الجوية في أول أسبوع بالدراسة

منذ 2 شهر
October 8, 2021, 8:31 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الأرصاد تعلن خريطة الظواهر الجوية في أول أسبوع بالدراسة



أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، التابعة لوزارة الطيران المدني، عن خريطة الظواهر الجوية المتوقعة على البلاد في أول اسبوع دراسة، في بيان رسمي صادر عنها، وذلك اعتباراً من غد السبت 9 أكتوبر الجاري، وهو اول أيام العام الدراسي الجديد، وحتى الخميس المقبل، الموافق 14 أكتوبر، موضحة من خلالها مناطق نشاط الرياح، ودرجات الحرارة، وأماكن انتشار الشبورة المائية في الصباح.
وأضافت الهيئة أنها تتوقع أن يكون الطقس مائلا للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حارا على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيفا ليلاً على كافة الانحاء.
وذكرت الهيئة في بيانها، أنه اعتبارا من الأحد المقبل، الموافق 10 أكتوبر، تشهد جميع الأنحاء، ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، بقيم تصل إلى 2 درجة مئوية على شمال البلاد، وحتى شمال الصعيد، بينما ترتفع بقيم تصل إلى 3 درجات على جنوب الصعيد.
درجات الحرارة المتوقعة الأحد على أنحاء مصر
القاهرة الكبرى: درجة الحرارة العظمى 31 والصغرى 21.
الوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 31 والصغرى 21.





السواحل الشمالية الغربية: درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 22.
السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 23.
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: درجة الحرارة العظمى 34 والصغرى 25.
شمال الصعيد: درجة الحرارة العظمى 35 والصغرى 23.
جنوب الصعيد: درجة الحرارة العظمى 41 والصغرى 26.
درجات الحرارة المتوقعة حتى الخميس 

light-dark.net


وأضافت الأرصاد أن الطقس يكون مائلا للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل، والصباح الباكر، على شمال البلاد، وحتى شمال الصعيد.
وتابعت الهيئة، بأن هناك انتشارا للشبورة المائية في الصباح الباكر حتى الساعة السابعة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، كما تنشط حركة الرياح على القاهرة الكبرى، وجنوب سيناء على فترات متقطعة.



الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play