حول سيارتك إلى غاز طبيعي بالتقسيط وبدون مقدم ..بعد زيادة أسعار البنزين

منذ 1 شهر
October 8, 2021, 11:42 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

حول سيارتك إلى غاز طبيعي بالتقسيط وبدون مقدم بعد زيادة أسعار البنزين

قالت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، إنه تم عقد لقاءات مع وزارات النقل والبترول والإنتاج الحربى وقطاع الأعمال والكهرباء؛ لمناقشة استراتيجية تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى والكهرباء بدلا من السولار.
 
وأتاح جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر آلية لدعم أصحاب السيارات الراغبين في تحويل السيارة من بنزين إلى غاز طبيعي عن طريق التقسيط وبدون مقدم أو فوائد.

ويستعرض "صدى البلد" خطوات تحويل السيارات من بنزين إلى سيارات غاز طبيعي بالتقسيط بدون مقدم وفوائد بدعم من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وبالتعاون مع وزارة البترول.
المستندات المطلوبة
صورة من رخصة السيارة
صورة من بطاقة مالك السيارة
صورة من بطاقة الضامن





إيصال كهرباء أو غاز أو مياه حديث

التوجه بالمستندات المطلوبة إلى أي مركز تحويل تابع لشركتي كارجاس أو غاز تك في محطات البنزين المنتشرة في المحافظات، والتقدم بطلب تحويل السيارة من بنزين إلى غاز طبيعي؛ حيث يتم فحصها من جانب فني لتحديد التكلفة التي تتراوح بين 6500 و8000 جنيه، ويتم تقسيط التكلفة الإجمالية إلى أقساط شهرية بدون مقدم وفوائد.
 
زيادة أسعار البنزين
قررت لجنة تسعير البترول، رفع أسعار بنزين وغاز السيارات بقيمة 25 قرشا، وسيتم تثبيت هذه الأسعار لنهاية العام الجاري على الأقل، لحين الانعقاد التالي للجنة التسعير التلقائي.
وجاءت الأسعار الجديدة على النحو التالي:
لتر بنزين 80 : 7 جنيهات
لتر بنزين 92 : 8.25 جنيه
لتر بنزين 95 : 9.25 جنيه
يذكر أن  لجنة التسعير أسعار المواد البترولية، رفعت خلال شهر يوليو الماضي أسعار المواد البترولية بنحو 25 قرشًا، ليصل سعر بنزين 80 إلى 6.75 جنيه للتر، و8 جنيهات للتر البنزين 92، و9 جنيهات للتر البنزين 95.
 
وقررت اللجنة تثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر وكذلك تثبيت سعر المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play