في أقل من أسبوع .. عطل جديد يضرب خدمات فيس بوك

منذ 1 شهر
October 9, 2021, 2:40 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

في أقل من أسبوع عطل جديد يضرب خدمات فيس بوك 



أكدت شركة فيسبوك اليوم الجمعة أن بعض المستخدمين يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتها وخدماتها، وذلك بعد أيام من تعرض عملاق وسائل التواصل الاجتماعي لانقطاع لمدة ست ساعات؛ بسبب خطأ أثناء الصيانة الروتينية لشبكة مراكز البيانات الخاصة بها.
 فيما لم يتمكن بعض المستخدمين من تحميل خلاصات Instagram الخاصة بهم مساء اليوم، بينما لم يتمكن الآخرون من إرسال رسائل على Facebook Messenger.
 وقالت الشركة، عبر في بيان لها: "الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا، نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن ونعتذر عن أي إزعاج".
 وقد انتقل الأشخاص سريعا إلى تويتر للسخرية حول الاضطراب الثاني على Instagram هذا الأسبوع.
 
 عطل خدمات فيس بوك
 وقد أظهرت مجموعة مراقبة الويب Downdetector أن هناك أكثر من 36000 مشكلة لأشخاص أبلغوا عن مشكلات مع منصة مشاركة الصور Instagram يوم الجمعة.  
كذلك كان هناك أيضًا أكثر من 800 مشكلة تم الإبلاغ عنها مع منصة المراسلة على Facebook.
 
المستخدمون يلجأون لتويتر
وفى السياق ذاته، طاف هاشتاج Instagramdown "عطل إنستجرام" موقع التواصل الاجتماعى تويتر، بعد مزاعم العديد من المستخدمين عن مجابهتهم مشاكل تقنية عند استخدام الموقع.
ونشرت وكالة رويترز أن بعض مستخدمى إنستجرام وفيس بوك ماسنجر يواجهون صعوبة التعامل مع التطبيقات خاصة فى تحميل الصور ويتوقعون حدوث عطل بالموقع.
وتساءل العديد من مستخدمى تويتر عن تواجد عطل جزئى فى موقع انستجرام، توجسا من أن يتبع ذلك عطل كلى يماثل ذلك الذى أصاب فيسبوك وواتساب انستجرام قبل يومين.







 
العطل الثاني خلال أسبوع

توقفت الشبكة الاجتماعية والمنصات المملوكة لفيس بوك عن العمل حوالي الساعة الخامسة مساء الاثنين، واستمر أكثر من 6 ساعات لم تعد بعدها بجميع الوظائف، ومع ذلك، لم يقل فيس بوك على وجه التحديد سبب انقطاع الخدمة.
 
اعتذار دون تحديد سبب العطل
ووفقا لما ذكره موقع USA TODAY، قالت الشركة "إلى كل من تأثر بانقطاع منصاتنا اليوم: نحن آسفون نعلم أن مليارات الأشخاص والشركات حول العالم يعتمدون على منتجاتنا وخدماتنا للبقاء على اتصال نحن نقدر سعة صدرك عندما نعود للاتصال بالإنترنت".
وغرد فيس بوك بعد حوالي ساعة من الانقطاع، "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها بأسرع ما يمكن، ونعتذر عن أي إزعاج".
وأصدر مايك شروبر، كبير مسؤولي التكنولوجيا في فيس بوك، اعتذارًا آخر للمستخدمين على تويتر، "عودة خدمات فيس بوك عبر الإنترنت الآن، قد تستغرق بعض الوقت للوصول إلى 100٪. إلى كل شركة صغيرة وكبيرة، وعائلة، وفرد يعتمد علينا، نأسف لذلك".
 
حجم المشكلة وبلاغات المستخدمين
ويؤثر هذا الانقطاع على إعلانات فيسبوك، حيث تبلغ قيمة الإعلانات الرقمية على فيس بوك في الولايات المتحدة أكثر من 48 مليار دولار سنويًا.
قالت شركة Downdetector، المتخصصة في المراقبة عبر الإنترنت في الوقت الفعلي، إنها تلقت أكثر من 123 ألف بلاغ عن مشاكل على فيسبوك، و97 ألفاً على إنستجرام، و 34 ألفاً للواتس آب، و 9600 من فيسبوك ماسنجر.
وأضافت Downdetector في تحديث: "يقوم معظم المستخدمين بالإبلاغ عن مشكلات في الموقع والتطبيقات بشكل عام".
كما جاء الانقطاع بعد أن قال أحد المبلغين عن المخالفات إن أكبر شبكة اجتماعية في العالم تعطي الأولوية للأرباح على سلامة المستخدمين.
 
خسائر مادية ضخمة بسبب العطل
وفقا لما ذكره موقع "entrepreneur"، انخفض سهم فيس بوك بنحو 5٪ يوم الاثنين، فتحرك أصحاب الأسهم في عمليات بيع جماعية، نتج عنها هذا الانخفاض في السهم والخسارة الكبيرة لمارك زوكربيرج بواقع 7 مليارات دولار، وهذا ما أدى إلى تراجع ترتيبه في قائمة أغنى الأشخاص عالميا، فقد كلف هذا زوكربيرج المركز الخامس، ويقف الآن في المركز السادس، خلف بيل جيتس.
وهذا الأمر بجانب خسائر أخرى أخطر على مستوى الاقتصاد العالمى بواقع حوالى 1 مليار دولار في الست ساعات التي حدث فيها العطل.




اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play