اليوم ... انطلاق الدراسة بالجامعات وسط إجراءات احترازية مشددة

منذ 1 شهر
October 9, 2021, 9:20 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

اليوم .   انطلاق الدراسة بالجامعات وسط إجراءات احترازية مشددة
تستقبل الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية الطلاب الجدد والقدامى، اليوم السبت، بأول أيام انطلاق العام الجامعي الجديد 2021-2022، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا.
 
وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه سيتم استكمال حملة التطعيم بكثافة مع بدء العام الدراسي الجديد 2021/2022، من خلال توفير أماكن التطعيم والجرعات اللازمة داخل الجامعات والمعاهد.
وتسجيل بيانات الطلاب خلال تواجدهم بالحرم الجامعي، للتيسير على جميع منتسبي المجتمع الأكاديمي، والاستعداد للانتهاء من تطعيم كافة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين، خلال الأسابيع الأولى من بدء الدراسة.
ويتوفر بالجامعات، العديد من النقاط المتاحة للتطعيم والتي بلغ عددها 302 نقطة بمختلف الجامعات المصرية، إضافة إلى مراكز التطعيم التي أتاحتها وزارة الصحة والسكان لطلاب الجامعات والمعاهد وعددها 270 مركزًا للشباب على مستوى الجمهورية.
كما يتاح للطلاب المستجدين التطعيم بمستشفيات الطلبة بالجامعات، أثناء إنهاء إجراءاتهم الطبية للقيد بالكليات المختلفة.





 
حملة التطعيم بالجامعات
يذكر أن حملة التطعيم بالجامعات خلال الفترة الماضية، قد انتهت من تطعيم حوالي مليون طالب تقريبًا من إجمالي حوالى 3 مليون طالب، كما تجاوزت نسبة تطعيم أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري نسبة 90%، وبلغ معدل الحصول على جرعات التطعيم حوالي 48 ألف جرعة يوميًا بالجامعات والمعاهد.
وتؤكد الوزارة ضرورة الالتزام بقرارت المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه الماضي، والتى شملت الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لكافة منتسبي منظومة الجامعات والمعاهد، وتفعيل دور لجنة إدارة الأزمات بالجامعات؛ ومتابعة حملة التطعيم حتى نهايتها، ومتابعة إجراءات التطهير والتعقيم والالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية داخل الحرم الجامعي.
وأجرى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بزيارة لمكتب التنسيق الرئيسي بجامعة عين شمس، اليوم الخميس، للاطمئنان على انتظام سير العمل،بمناسبة قرب انتهاء تنسيق الطلاب للقبول بالجامعات والمعاهد.
 
ظروف استثنائية
وتبادل الوزير الحديث مع موظفي مكتب التنسيق، واطمئن على سير العمل بانتظام، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي بذلها جميع القائمين على العمل بالمكتب طوال فترة التنسيق، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي واجهها القائمين على العمل، بسبب الظروف الخاصة بنتائج بعض الشهادات الأجنبية، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب الذين تم توزيعهم على الجامعات والمعاهد تجاوز 816 ألف طالب.
وقدم عبدالغفار الشكر لجميع القائمين على مكتب التنسيق طوال الفترة الماضية، وذلك لتيسير إجراءات قبول الطلاب الحاصلين على شهادات مختلفة (الثانوية العامة، الشهادات العربية المعادلة، الشهادات الأجنبية المعادلة، الشهادات الفنية، مدارس المتفوقين STEM)، مؤكدا أن مكتب التنسيق كان يعمل بالنهار والليل وخلال الإجازات الرسمية، لإتمام تنسيق جميع الطلاب في أسرع وقت ممكن وبدقة عالية.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play