هل سيؤثر ارتفاع أسعار البنزين على المواصلات ؟

منذ 1 شهر
October 9, 2021, 2:22 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

هل سيؤثر ارتفاع أسعار البنزين على المواصلات ؟

أثار ارتفاع أسعار البنزين أمس الجمعة جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ قررت لجنة التسعير التلقائي للوقود رفع أسعار البنزين والسولار 25 قرشا، وتم العمل بها بدءً من الساعة التاسعة صباح الجمعة 8 أكتوبر 2021، وارتفعت أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة، وحققت زيادة 7 جنيهات للتر البنزين 80، و8.25 جنيه للتر البنزين 92، و9.25 جنيه للتر البنزين 95. أما سعر السولار استقر على سعر 6.75 قرش للتر.
أسعار البنزين و أجرة المواصلات
وانتشرت تساؤلات كثيرة حول أسعار البنزين و أجرة المواصلات وأثر الأولى على تعريفة الأجرة التي يدفعها المواطن، وتُشكل عبء على كاحله، لذا راقبت محافظة القاهرة انتظام سير العمل داخل جميع المواقف في نطاقها، وشن حملات تفتيش عليها للتأكد من العمل بتعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس وعدم وجود أي زيادة بها، وذلك لعدم وجود أي زيادة في أسعار السولار. وفي هذا الإطار، وجه اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة جميع أجهزة المحافظة، بتكثيف حملاتها مع إدارة المرور وإدارة المواقف لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين لضمان عدم استغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب.

light-dark.net

أسعار البنزين وأجرة المواصلات
أسعار البنزين





اقرأ أيضا بعد ارتفاع أسعار البنزين اعرف مقدار دعم الدولة لـ المواد البترولية بموزانة 2021/2022
بعد ارتفاع اسعار البنزين  خصصت محافظة القاهرة للمواطنين أرقاما لتقديم شكاوي على مدار 24 ساعة، في حالة تعرضهم للاحتيال، وفرض أجرة أعلى عليهم، بحيث يتواصل الشخص على الخط الساخن لمحافظة القاهرة 15496 و114 في حالة أي زيادة في تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية.
أسباب رفع أسعار البنزين البترول تجيب
اقرأ أيضا خبراء يرصدون أسباب ارتفاع أسعار المحروقات ويكشفون موقف رفع تعريفة النقل
أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية عن أسباب ارتفاع أسعار البنزين وتحريك سعر الوقود في مصر خلال الـ 24 ساعة الماضية، مع تثبيت أسعار السولار، موضحة، إن قرار زيادة أسعار البنزين، جاء نتيجة ارتفاع أسعار البترول وزيادة طفيفة في أسعار صرف العملة الأجنبية، وذلك على المستوى العالمي. مؤكدة أن لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى، قررت فى اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر سبتمبر الماضى التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى وذلك للربع أكتوبر- ديسمبر 2021.
تحرك برلماني بعد ارتفاع أسعار البنزين
تسبب قرار زيادة أسعار البنزين وتحريك سعر الوقود في مصر، حيرة بعض النواب داخل البرلمان، متسائلين عن أثر تلك الزيادة على أجرة المواصلات التي يستقلها المواطن، حيث طالب النائب محمد زين الدين عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، من الحكومة بصفة عامة ومن المحافظين بصفة خاصة ، الرقابة الصارمة على وسائل النقل وعدم الاتجاه الى رفع تعريفة المواصلات بعد رفع اسعار البنزين، موضحا في بيان له اليوم، أنه لايوجد أى مبرر لزيادة تعريفة أجرة المواصلات، لوجود ثبات فى أسعار السولار الذى تعتمد عليه سيارات ومركبات النقل العام والسرفيس، مطالبا من المسؤولين، مراقبة مواقف السرفيس والميكروباص للتأكد من عدم زيادة تعريفة الأجرة، محذرا من فرض أى زيادات فى أجرة المواصلات على مستوى الجمهورية خاصة أن اسعار السولار ثابتة ولم تتغير.

light-dark.net

أسعار البنزين وأجرة المواصلات
 

هذا الخبر منقول من : اهل مصر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play