حقيقة رفع أسعار السلع بعد زيادة البنزين

منذ 1 شهر
October 9, 2021, 6:11 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

حقيقة رفع أسعار السلع بعد زيادة البنزين

تلقي المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة عدة تقارير من بعض الشعب التجارية بغرفة القاهرة تؤكد عدم تأثير تحريك أسعار البنزين على أسعار السلع بالسوق في ظل ثبات سعر السولار.
 





وشملت هذه التقارير، تقرير شعبة المواد الغذائية برئاسة عمرو حامد، وتقرير شعبة الدواجن برئاسة عبد العزيز السيد، وتقرير شعبة الخضروات والفاكهة الذي رفعه حاتم النجيب نائب رئيس الشعبة، وتقرير شعبة الأسماك الذي قدمه عبده عثمان نائب رئيس الشعبة.
وأوضحت التقارير أن السوق يشهدا استقرارا ملحوظا في القطاعات المختلفة مع توافر جميع السلع وزيادة معروضها مقابل الطلب وهو ما يؤكد استقرار السوق طبقا لآليات العرض والطلب التي تحكم أسعار السلع بالسوق.
ولفتت الي ان معظم السلع تعتمد في نقلها وتداولها بالسوق علي السيارات التي تعمل بالسولار المستقر سعره وبالتالي لا يوجد أي تأثير على أسعار السلع بالسوق.
وطمأنت التقارير المواطنين على توافر كافة السلع وتنوع منافذ بيعها مع ثبات أسعارها عند نفس المعدلات الطبيعية المتداولة بالسوق.
يأتي ذلك في الوقت الذي رفعت فيه شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة والاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة أحمد الزيني رئيس جمعية نقل البضائع بدمياط تقريرا الي رئيس اتحاد الغرف التجارية بعدم تأثر أسطول نقل البضائع بتحريك سعر البنزين ولا يوجد أي تأثير أو زيادة في أسعار نقل البضائع وبالتالي هناك ثبات في أسعار السلع في ظل تحريك سعر البنزين.
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play