البترول تعلن .. زيادة سعر البنزين كان من المفترض أن تكون نصف جنيه

منذ 1 شهر
October 9, 2021, 9:18 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

البترول تعلن   زيادة سعر البنزين كان من المفترض أن تكون نصف جنيه






قال المهندس حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن الزيادة الجديدة المقررة على أسعار من البنزين كان من المفترض أن تكون 50 قرشًا، منوهًا إلى أن الأسعار ازدادت بمقدار 7% خلال شهور يوليو وأغسطس وسبتمبر. وأضاف عبدالعزيز، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن لجنة التسعير التلقائي ارتأت زيادة الأسعار بقيمة 25 قرشًا فقط لتتناسب مع الوضع في السوق، مؤكدًا أن سعر السولار لازال ثابتًا. وأوضح أن اللجنة لم تقترب من سعر السولار بسبب تأثيره الكبير على نقل البضائع وأسعار الفاكهة والخضر والنقل، قائلًا إن «اللجنة ارتأت تثبيت سعر السولار مراعاة للظروف الاقتصادية الموجودة». ولفت متحدث البترول، إلى أن تثبيت سعر السولار يمنع التضخم في أسعار الخضر والفاكهة ووسائل المواصلات، نافيًا إمكانية تحديد قلة إقبال المواطنين على البنزين بعد زيادة الأسعار. وأشار إلى أن مصر تستورد نحو 30% من البنزين من الخارج؛ لأن استهلاكه كبير في الدولة، مضيفًا أن الوزارة تنفذ مشروعات كبرى في التكرير لزيادة إمدادات السوق المحلي. وأصدر وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا ثلاثة قرارات نشرت في ساعة مبكرة من صباح الجمعة 8 أكتوبر بالوقائع المصرية، تضمنت زيادة أسعار بنزين وغاز السيارات بقيمة ربع جنيه للتر الواحد.

light-dark.net


نقلا عن الشروق





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play