الملك سلمان يشتري لوحة بمبلغ يفوق الخيال

منذ 1 شهر
October 9, 2021, 11:07 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الملك سلمان يشتري لوحة بمبلغ يفوق الخيال


كشف الفنان التشكيلي السعودي فهد الربيق، اليوم السبت، أن الملك سلمان بن عبد العزيز اشترى منه لوحة بمبلغ لم يكن يحلم به وقتها.


وقال الربيق في لقاء مع قناة السعودية مساء اليوم السبت، إنه باع للملك لوحة للملك عبد العزيز آل سعود (1876- 1953)، قبل نحو 45 عاما.
وأضاف الربيق، أن أكبر فنان في ذات الوقت كان يبيع لوحته مقابل 3 - 4 آلاف ريال، لكنه أخبر الملك سلمان وكان وقتها أميرا لمنطقة الرياض أنه لم يكن ينوي بيعها، لكن قيمتها 15 ألف ريال.
وتابع، أن الملك سلمان اشتراها بهذا المبلغ، الذي كان يمكنه وقتها شراء أكبر قطعتي أرض في حي شمال العاصمة الرياض.

وسبق وذكرت قناة "العربية"  أنه رسم صورة متخيلة للملك المؤسس عبد العزيز آل سعود يحمل فيها "راية التوحيد" ويلوح بها فخرا بفتح الرياض وعلى جانبيه قصر سلوى في الدرعية وقصر الحكم في الرياض.
شروط جديدة





من ناحية أخرى شددت وزارة الحج والعمرة في السعودية على اقتصار إصدار تصاريح أداء العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة لمسجد المصطفى عليه الصلاة والسلام، للأشخاص المحصنين الحاصلين على جرعتين من لقاح فيروس كورونا المعتمد في السعودية، والحالات المستثناة من أخذ اللقاح بحسب ما يظهره تطبيق "توكلنا".
 
منع الإصابة بفيروس كورونا
وذكرت في بيان لها اليوم أن هذه الخطوة تأتي انطلاقًا من حرص الحكومة السعودية على صحة المعتمرين والمصلين والزوَّار في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، ووفقًا لتعليمات وزارة الصحة بشأن تنفيذ البروتوكولات الوقائية لمنع الإصابة بفيروس كورونا.
 
الجرعة الثانية
وأبانت الوزارة أن هذا القرار يسري بدءًا من الساعة السادسة من صباح الأحد 10 أكتوبر 2021 ميلادية، موضحةً أن ضيوف الرحمن الذين أتموا حجز تصريح أداء مناسك العمرة أو الصلاة أو الزيارة وإصداره دون استكمال جرعتَي التحصين، يجب على حاملي تلك التصاريح المسارعة إلى أخذ الجرعة الثانية قبل 48 ساعة من موعد التصريح تجنبًا لإلغائه، علمًا أن المواعيد متاحة لأخذ جرعات اللقاح واستكمالها في مراكز اللقاح في جميع أنحاء المملكة.
 
وأوضحت الوزارة أن جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بالوباء، تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة (وقاية)، وذلك بحسب تطورات الوضع.
 
أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم السبت،  تسجيل  أربع حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات في المملكة جراء الوباء إلى 8743 حالة.
 
وأشارت الوزارة، في بيان صحفي اليوم، إلى تسجيل  35 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 547  ألفا و532. كما لفتت إلى تسجيل 51 حالة شفاء جديدة، ليصل إجمالي المتعافين في المملكة إلى  536 ألفًا و585 فردًا.
 

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play