تعرفى على نصائح أساسية قبل شراء السجاد العصري

منذ 1 شهر
October 10, 2021, 4:00 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تعرفى على نصائح أساسية قبل شراء السجاد العصري
يضيف السجاد إلى أرضيّات المنزل منظر جمالي متكامل ورائع ، ويرفع من قيمة الديكور، ويتطلّب شراء السجاد إيلاء مجموعة من الأمور أهمّية، وعلى رأسها الخامة التي تحيك خيوطه، وألوانه ونقوشه.

ألوان السجاد العصري
تعدّد مصمّمة الديكور الداخلي حفصة دافيس الألوان السائدة في موضة ديكور السجّاد هذا الموسم، قائلةً: " إن الخردلي والزيتوني والرمادي والـ(نيود)، والأخير هو درجة من درجات البيج، تتصدّر المشهد"، وفق(سيدتي).

وحددت دافيس العديد من الطرق لتوظيف هذه الألوان في سجاد غرفة الجلوس المعاصرة، في الآتي، بالإضافة إلى النصائح المتعلّقة بخامة السجاد ونقوشه.

السجاد في غرف الجلوس

light-dark.net





1. تنصح مصمّمة الديكور الداخلي حفصة دافيس باختيار الخامات ذات الجودة لغرفة الجلوس التي تشهد على نشاطات عائليّة مختلفة. 

وفي هذا الإطار، يندرج كلّ من الصوف والخيزران والحرير تحت فئة الخامات التي تتحمّل (اكتظاظ) الغرفة، كما وتضيف دافيس أن النصيحة تنطبق على المدخل الداخلي للمنزل.

light-dark.net


2. تشدّد المصمّمة على أهمّية أن تكون السجاد كبيرة كفاية حتّى تمتدّ تحت كل قطع الأثاث في الغرفة، الأمر الذي يشي بالفسحة، ويجعل الصوفا تبدو أكثر كبرًا ممّا هي عليه.

3. تتحدّث المصممة عن ضرورة تنسيق لون السجاد، مع ذلك الخاصّ بالمفروشات، لا سيّما الوسائد، وأو ورق الجدران، لافتةً إلى أنّه من الهام أن يحتوي السجاد على ألوان حاضرة في المساحة لإطلالة رائعة.

أضف إلى ذلك، من الهامّ التنسيق بين أرضية الغرفة، ونوعها، ولون السجّاد، وتضرب المثال الآتي، في هذا الإطار: "للأرضية المرصوفة بالباركيه (أو السيراميك الذي يحاكي الباركيه) الداكن في غرفة المعيشة، النصيحة هي انتقاء تدرّج لوني أخف لناحية القتامة لنقش السجاد أو لونه الأساسي.


دنيا الوطن
 





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play