ترامب يستفز المهاجرين بتصريح غبر متوقع

منذ 1 شهر
October 10, 2021, 6:07 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ترامب يستفز المهاجرين بتصريح غبر متوقع
أثار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب صدمة واستفزاز المهاجرين الأجانب في الولايات المتحدة والمتعاطفين معهد بتصريح جديد حمل إساءة لمهاجرين من هايتي يتهيأون لعبور الحدود المكسيكية إلى الولايات المتحدة.
وخلال ظهوره في برنامج "شون هانيتي شو" المذاع على قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، قال ترامب إن الهايتيين طالبي اللجوء الذين يستعدون لعبور الحدود إلى الولايات المتحدة قد يكونون مرضى بالإيدز.
وأضاف ترامب "لدينا مئات الآلاف يتدفقون إلينا من هايتي. هايتي لديها مشكلة ضخمة مع الإيدز، والكثير من مرضى الإيدز هؤلاءيأتون إلى بلادنا ونحن لا نفعل أي شيء حيال ذلك. إننا نسمح لأي شخص بالقدوم إلينا".





وأثارت تصريحات ترامب العنصرية عاصفة من الاحتجاجات الساخرة والغاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي.
ولم تكن تلك المرة الأولى التي يشن فيها ترامب هجومًا من هذا النوع ضد المهاجرين الهايتيين تحديدًا، إذ سبق ونُقل عنه القول إن 15 ألف مهاجر من هايتي مُنحوا تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة عام 2017 جميعهم مصابون بالإيدز، لكن البيت الأيض نفى في حينه أن يكون ترامب قد قال ذلك بالفعل.
وبلغ إجمالي الديون التي تدين بها أعمال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عند 1.3 مليار دولار، وهو مستوى أعلى بما يقرب من 200 مليون دولار عن المستويات المسجلة حينما ترك منصبه.
وأشار موقع "فوربس" إلى أن الميزانية العمومية لأعمال ترامب في حالة أفضل مما كانت عليه قبل أشهر.
وقال الموقع إنه في وقت سابق من هذا العام ساعد البنك الأمريكي جي بي مورجين متعدد الجنسيات للخدمات المالية المصرفية في إقراض 1.2 مليار دولار مقابل مجمع مكاتب في سان فرانسيسكو حيث يمتلك ترامب 30٪ من حقوق الأقلية.
وأشار إلى أن ترامب وكشريك محدود لن يكون مسؤولا شخصيا عن هذا الدين في حالة التخلف عن السداد، لكن له تأثير كبير على موارده المالية.
صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play