إليكم هذه الأساسيات لديكورات فخمة لغرف النوم

منذ 1 شهر
October 10, 2021, 6:16 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

إليكم هذه الأساسيات لديكورات فخمة لغرف النوم
تهتم النساء بديكور غرف النوم، لتكون فخمة ومريحة في حال الدخول إليها، فما هي الخامات التي تجعل غرف النوم تتصف بالفخامة، والراحة في آنٍ واحدٍ؟

تصاميم غرف النوم الفخمة

light-dark.net


للخامات المختلفة المستخدمة في تصاميم غرف النوم الـ(مودرن)، دور في جعلها تحمل الانسجام والجماليّة والهدوء والفخامة في جنباتها، وفي هذا الإطار، تنصح مهندسة التصميم الداخلي مها المحيا بالآتي، وفق(سيدتي).

• السرير المزوّد بمسند للظهر، مهما كانت خامة المسند (الخشب مثلًا، أو المرايا)، يشي بالفخامة، السرير، بدوره، غالبًا ما يكون مصمّمًا من الخشب، مع دعوة المحيا إلى اختياره ملبّسًا بالقماش المريح.

ومن جهةٍ ثانيةٍ، تدعو المهندسة إلى شراء مرتبة السرير التي تريح العمود الفقري، وإلى حسن اختيار المفارش، لناحيتي المادة واللون، بالانسجام مع العناصر الأخرى في المكان.

• المتكأ أو المقعد الذي يرتبط بالسرير، ويستخدم في الجلوس أثناء مشاهدة التلفزيون؛ مع الإشارة إلى أن بعض تصاميم القطعة المذكورة قد تحمل مساحة وأدراجًا للتخزين.

وفي هذا الإطار، لا بدّ من اختيار طول المقعد أقل بعشرة سنتيمترات (مقارنة بطول السرير) لناحية الجانب الأيمن، كما لناحية الجانب الأيسر، أمّا ارتفاع المقعد المذكور فيوازي ارتفاع السرير أو قد يعلوه قليلًا.





light-dark.net


• جدران الغرفة الخشبيّة مساعدة في عزل الصوت، علمًا أن  المحيا تفضّل ورق الجدران في كسوة الأخيرة مقارنة بالطلاء، لأن ورق الجدران لا يتطلّب الكثير من الوقت في التنفيذ، كما يوحي بأن الغرفة أكبر ممّا هي عليه في الحقيقة، ويحقّق الجماليّة فيها.

وأن الدمج بين ألوان دهانات الجدران ليس سهلًا، وقد يقود إلى نتيجة غير مرغوبة، وأن أعمال الدهان تستغرق الكثير من الوقت".
• الإضاءة: تقول المحيا إن: "وظيفة غرفة النوم هي جعل شاغلها يسترخي فيها، لذا تلعب الإضاءة، سواء المباشرة أو تلك الموجّهة والخافتة دورًا مهمًّا في المكان".

وتنصح بابتداع مفتاح إضاءة جانبي ثانوي قرب السرير للتحكّم في الإضاءة، وشدّتها، كما بإبعاد (السبوتلايت) عن المساحة فوق السرير، حتّى لا تزعج المرء.

ومن ناحية لون الإضاءة، فإن الدافئة منها (الصفراء، مثلًا) مناسبة للمكان، لأنّها تساعد في الاسترخاء، كما تضفي جوًّا شاعريًّا في المساحة.

light-dark.net


• المرايا؛ لحضورها أهمّية في جعل الغرفة تبدو أكثر كبرًا، كما عكس الإضاءة المختارة بعناية.
• الموكيت على الأرضيّة يمتصّ الصوت، وهو مفضّل للمرأة الراغبة في أن تطلّ غرفتها إطلالة دافئة لا تخلو من أبّهة.
• الستائر ذات الألوان المريحة للعين، ومنها: الأزرق الخفيف والأخضر الخفيف والرمادي، بعيدًا عن الأصفر والأحمر، والمصمّمة من خامات دارجة ضروريّة حتّى تساعد في حجب الضوء عن الغرفة، وجعل ديكورها يتصف بالفخامة.


دنيا الوطن
 





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play