البيت الأبيض يرفض منح ترامب امتيازا تنفيذيا..

منذ 1 شهر
October 10, 2021, 8:53 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

البيت الأبيض يرفض منح ترامب امتيازا تنفيذيا 
أمر البيت الأبيض، اليوم الجمعة الأرشيف الوطني الأمريكي، بالإفراج عن مجموعة من الوثائق الحكومية من فترة الرئيس السابق، دونالد ترامب، وإرسالها للّجنة التي تحقق في هجوم أنصار ترامب على مبنى الكابيتول (مقر الكونجرس) في 6 يناير 2021، معتبرا أن الظروف الفريدة المرتبطة بتلك الوثائق، تقتضي الكشف عن محتواها.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، في تصريحات للصحفيين، إن الإدارة الأمريكية ستدعم جهود لجنة الكونجرس في التحقيقات، مضيفة: "ضمن هذه العملية، حدّد الرئيس أن الامتياز التنفيذي الذي يحتاجه ترامب للإبقاء على سرية السجلات) ليس له ما يبرره بالنسبة لتلك المجموعة الأولى من الوثائق" التي توثق فترة الهجوم على الكابيتول، والتي قدمها الأرشيف الوطني للبيت الأبيض، حسب ما نقلت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني.
وأضافت "هذه فقط المجموعة الأولى من الوثائق، وسنقيم مظاهر الامتياز في كل حالة على حدة، لكن الرئيس أيضا كان واضجا في أنه يعتقد أنها من الأهمية القصوى لكل من الكونجرس والشعب الأمريكي الفهم الكامل لأحداث ذلك اليوم؛ لمنعها من الوقوع مجددا".





وكان الآلاف من أنصار ترامب قد حاصروا واقتحموا مقر الكونجرس في 6 يناير الماضي، في أثناء استعداد النواب لعقد جلسة التصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية، التي اعتبرها المحتجون “مزورة”، في سابقة هي الأولى في التاريخ الأمريكي. 
 
وشهدت عملية الاقتحام، أعمال تخريب، وقُتل على أثرها 5 أشخاص.
 
واتُّهم ترامب بالتحريض على تلك الاحتجاجات؛ ما دفع الديمقراطيون لمحاولة عزله من خلال الكونجرس.
صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play