محمد معيط يكشف عن أسباب ارتفاع أسعار الوقود وبعض السلع

منذ 1 شهر
October 10, 2021, 11:22 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

محمد معيط  يكشف عن أسباب ارتفاع أسعار الوقود وبعض السلع

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن هناك ارتفاع في أسعار المواد البترولية والمواد الأساسية عالميًا من: القمح - زيت الطعام - الفول - الأرز، موضحا أنه حدث استعادة للأنشطة الاقتصادية ما أدى إلى زيادة الطلب مقابل أن العرض غير كافٍ لنسبة الطلب، وإنتاج الغاز لا يسد الطلب؛ وبالتالي زيادة الأسعار ستكون جنونية.









وأضاف وزير المالية، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، في برنامج حديث القاهرة، المذاع عبر قناة القاهرة والناس، أن هناك أسباب أخرى لاتفاع الأسعار أهمها: اضطراب في سلاسل الإمداد وارتفاع في تكلفة الإنتاج ومصاريف الشحن، بالاضافة إلى أسباب السياسية، خاصة ما يحدث في أوروبا.

وتابع أن هناك نقص كبير في إمدادات الغاز مع دخول فصل الشتاء، بالإضافة إلى وقوف المواطنين طوابير على محطات البنزين في بعض الدول الأوروبية، مضيفًا أن نقص إمدادات الغاز أثرت على سوق المنتجات والسوبر ماركت وتوافر السلع.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play