أولى علامات بداية الحمل

منذ 1 شهر
October 12, 2021, 6:54 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

 أولى علامات بداية الحمل
تتعدد وتتنوع أعراض بدايات الحمل، حيث تبدأ السيدات بالقيء أو الشعور بالغثيان في الصباح وعدم نزول الدورة الشهرية وبعض التقلبات المزاجية.


وهناك أعراض أخرى يمكن أن تشعر بها المرأة قبل موعد الدورة الشهرية أيضًا، لذلك تعرفي على علامات الحمل الأولى،وفق (سيدتي).

أولى علامات الحمل الأولى
1. تفويت الدورة الشهرية في حال كانت الحامل في سن الإنجاب ، وكان قد مر أسبوع واحد أو أكثر.

2. وفي حال لم تبدأ دورة الحيض المتوقعة؛ فقد تكونين حاملاً، لكن قد يكون العرّض مضللاً في حال كانت دورة الحيض لدى الحامل غير منتظمة.

3. ومن هنا كان عليك التأكد من موعد الدورة.

تورم الثديين والإحساس بألم فيهما

قد تؤدي التغيرات الهرمونية في مراحل الحمل الأولى إلى أن يكون ثدياك حساسين وموجعين، ومن المرجح أن يقل هذا الإزعاج بعد مرور بضعة أسابيع، يتأقلم خلالها جسمك مع التغيرات الهرمونية.





الغثيان مع التقيؤ أو من دونه

الغثيان الصباحي الذي قد يُصيبك عادة ما يبدأ في أي وقت خلال النهار أو الليل، رغم ذلك يعاني بعض النساء من الغثيان في مراحل أبكر من ذلك، وعلى الرغم من أن السبب وراء الشعور بالغثيان في أثناء الحمل غير معروف، فإنه من المرجح أن يكون للتغيرات الهرمونية دور في ذلك.

كثرة التبول

ربما تجدين نفسك تتبولين أكثر من المعتاد؛ حيثُ تزداد كمية الدم في جسمك خلال فترة الحمل، ما يؤدي إلى أن تطرح الكليتان السوائل الزائدة التي ينتهي بها المطاف في المثانة، و يحتل الشعور بالإرهاق مركزا متقدما بين أعراض الحمل المبكرة، وذلك بسبب ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون؛ ما يؤدي إلى شعورك بالنعاس.

علامات تختلف من حامل إلى أخرى

تقلب المزاج
يمكن لزيادة الهرمونات في جسمك في مراحل الحمل المبكرة أن تجعلك منفعلة وسريعة البكاء، وتشيع أيضا التقلبات المزاجية، كما تسبب الهرمونات الكثير من الانتفاخ، و يمكن أن تُسبب التغيرات الهرمونية في مراحل الحمل المبكرة انتفاخك ، وبشكل مشابه لما تشعرين به مع بداية الدورة الشهرية.

نزف الدم الخفيف

تكون كمية التبقيع الصغيرة في بعض الأحيان من أوائل علامات الحمل، وعادة ما يحدث بعد الحمل بنحو 10إلى 14 يوماً، ويستمر النزف قرابة وقت الدورة الشهرية، لكن لا يظهر لدى جميع النساء، من هنا كان على الحامل أو من تنتظر الحمل حساب فترة الخصوبة، كما يعاني بعض النساء من تشنجات خفيفة أسفل البطن في مراحل الحمل المبكرة، ومن هنا كان تشابهها مع تقلصات الدورة الشهرية.


دنيا الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play