من المسئول عن ظاهرة الأوفر برايس التي تسببت بارتفاع أسعار السيارات؟

منذ 1 شهر
October 12, 2021, 7:15 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

من المسئول عن ظاهرة "الأوفر برايس" التي تسببت بارتفاع أسعار السيارات؟





علق أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات على ظاهرة "الأوفر برايس" المنتشرة في سوق السيارات في أعقاب أزمة الرقائق الإلكترونية في العالم  بسبب تداعيات كورونا وارتفاع تكاليف الشحن قائلا"إن السؤال حول هذه الأزمة يتمخض في تحديد فكرة المسؤولية".
وأضاف  "أبو المجد" في تصريحات مُتلفزة، "التجار بريئون من هذه الظاهرة ونحن في شعبة التجار نرفض تلك الظاهرة، وأصدرنا عدة تصريحات حول هذا الشأن"، مطالباً المستهلكين بعدم الانسياق وراء تلك الظاهرة  للحد من انتشارها قائلاً:"لو عاوزعربية فئة 3 ومش موجودة خد التانية لو طالب لون ومش متوفر خد المتاح".
وأوضح:"لكن ماينفعش تصر على ماركة معينة عشان مفيش بدائل لو الماركة مش موجودة خد ماركة تانية أنت شريك في الحد من تلك الظاهرة"، مضيفًا أن المستهلك برغبته في شراء ماركات وفئات معينة يجد نفسه مضطراً لشراء السيارة وعليها هامش"الأوفر برايس" قائلاً: "الفلوس الفارق الي إسمها أوفر برايس عند الموزع  لأن الوكيل لا يتعامل مباشرة مع التجار ليه رجالته من الموزعين، وهو المسؤول عن منح ذلك  للتجار والتاجر مكسبه واضح ومحدد، والفارق  الذي يسمى "أوفر برايس " يذهب في جيب الموزع".
 

هذا الخبر منقول من : اهل مصر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play