طارق شوقي يكشف حقيقة مد فترة العام الدراسي لـ 11 شهرًا .. فيديو

منذ 1 شهر
October 12, 2021, 9:55 am

تابع عبر تطبيق google news google news google news

طارق شوقي يكشف حقيقة مد فترة العام الدراسي لـ 11 شهرًا فيديو

أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية التعليم، أن العام الدراسي في اليابان يصل إلى 11 شهرا، وإحنا في مصر أقصر دولة في تطبيق شهور العام الدراسي، لافتا إلى أن التعليم في مصر يصل إلى 7 شهور فقط .





وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، المُذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، احنا ممكن نطول العام الدراسي لـ 11 شهرا في العام زي اليابان والدول المتقدمة ونشتغل زي برة وتقسيم السنة لـ 3 تيرم متسائلا هل احنا مستعدين نعمل كدة ولا هنلاقي المواطنين بتزعق وتقول احنا في الصيف بناخد أجازة .
وتابع " طارق شوقي ": بنحاول نعمل مناهج كويسة ونفسنا نعمل زي الدول اللي برة في التعليم لافتا إلى أن تناول واقعة تكدس الطلاب في الفصول كإننا مش واخدين بالنا وحد جة يورينا علشان نشوف الموضوع دا مؤكدا أن الموضوع ليس مفاجأة أو إهمالا لافتا إلى أن الموضوع عدم القدرة المالية لدى الوزارة في بعض الأمور ونعمل المتاح في حدود استطاعتنا المالية حتى تتيسر الموارد المالية .
وعن دفع المصاريف الدراسية قال الدكتور طارق شوقي ، إن مسألة دفع المصاريف ليس بجديد على الناس في التعليم مردفا أن هذه المصاريف بالنسبة لما يقدم تعتبر حاجة بسيطة مش صعبة بالنسبة للأهالي، مؤكدا أن الـ 300 جينه المصاريف مش أزمة كبيرة علشان الناس تقعد تتكلم فيها بالشكل الكبير دا كاشفا أن هناك 60% من الطلاب معفى من هذه المصاريف .

 

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play