كيف يفوز محمد صلاح بالكرة الذهبية؟

منذ 1 شهر
October 14, 2021, 3:30 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كيف يفوز محمد صلاح بالكرة الذهبية؟

كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، يوم الجمعة الماضي، عن قائمة المرشحين الثلاثين، للفوز بجائزة الكرة الذهبية “ بالون دور” عن عام 2021.
القائمة شهدت بالطبع تواجد محترفنا المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول، إضافة إلى مرشحين بارزين للفوز بالجائزة وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الإيطالي جورجينيو، الفرنسي كريم بنزيما.
ومنذ الإعلان عن قائمة المرشحين للفوز بالجائزة، وبات رواد مواقع التواصل الإجتماعي والمشجعين، يرشحون ويدعمون لاعبًا معينًا إذا تألق في مباراة أو حقق إنجازًا رأينا من يطالب بفوز بنزيما بالكرة الذهبية بعد قيادته فرنسا للتتويج بدوري الأمم الأوروبية، هناك من يدعم ليفاندوفسكي لأرقامه الفردية المذهلة، أيضًا كريستيانو وجورجينيو وميسي والبقية.
إذًا السؤال الذي يطرحه كثير من المتابعين، هل يُتوج محمد صلاح بالبالون دور؟
إن تمت المقارنة بين جائزة The Best لأفضل لاعب في العالم والمُقدمة من الفيفا، والبالون دور، فأن حظوظ صلاح للفوز بالأخير أكبر من حصد الجائزة الأولى، لأن جائزة الفيفا تُمنح على ما قدمه اللاعب في موسم 2020-2021 والذي انتهى قبل البداية المميزة لمحمد صلاح لهذا الموسم، والتي جعلته مرشحًا للفوز بالكرة الذهبية التي تُقدم لما قدمه اللاعبون إجمالًا في العام.
ولكن هل ذلك يعني بأن محمد صلاح سيفوز بالبالون دور؟ سنشرح تباعًا معايير فرانس فوتبول للإعلان عن الفائز بالجائزة.





يقوم 180 صحفيًا من مختلف دول العالم بالتصويت لـ 5 لاعبين، الأول في الترتيب يحصل على 6 نقاط، الثاني يحصل على 4 نقاط، الثالث يحصل على 3 نقاط، والرابع على نقطتين، وأخيرًا الخامس يحصل على نقطة وحيدة.
المعايير؟ هناك 4 معايير هذا العام لاختيار الفائز بالكرة الذهبية ما هي؟
1- البطولات والإنجازات الفردية والجماعية للاعب المُرشح خلال عام 2021، وإن أتينا لذلك المعيار، فأن محمد صلاح ليس المرشح الأول للفوز بالكرة الذهبية لماذا؟
محمد صلاح لم يحقق أي بطولة مع ليفربول هذا العام، ولم يحقق جائزة فردية هذا الموسم، ولم تمنحه الظروف فرصة المشاركة في كأس الأمم الأفريقية هذا العام، بعد تأجيلها بسبب فيروس كورونا.
صلاح كان له تأثيرًا كبيرًا في قيادة ليفربول لتأهل صعب لدوري الأبطال، وخسر الحذاء الذهبي لصالح جيمي فاردي الموسم الماضي، لذا فأن هذا المعيار لن يستفيد به محمد صلاح.
2- موهبة اللاعب واللعب النظيف، وهو معيار قد يستفيد به محمد صلاح
3- مسيرة اللاعب وأرقامه خلال مشواره الكروي
4- تأثير اللاعب في مواقع التواصل الاجتماعي وهو معيار جديد تمت إضافته هذا العام، وقد يستفيد به محمد صلاح أيضًا.
إذًا، فالمعيار الأهم هو البطولات والإنجازات الفردية والجماعية، وللأسف لا يقف هذا المعيار في صف محمد صلاح، وفي تلك الحالة، قد يكون بنزيما وميسي وجورجينيو وليفاندوفسكي أبرز المرشحين للفوز بالبالون دور.
الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play