تعرف على نصيب الفرد من المياه بحلول عام 2025

منذ 1 شهر
October 14, 2021, 7:00 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تعرف على نصيب الفرد من المياه بحلول عام 2025
قال الدكتور خالد أبو زيد، المدير الإقليمي للموارد المائية بمنطقة سيدراي، إن مصر تعاني ثغرة في ملف كفاءة إدارة المياه في مصر، بالإضافة إلى مشكلة ندرة المياه، مؤكدا أن نصيب الفرد من موارد المياه المتجددة في تناقص والمتمثلة في مياه نهر النيل.





وأضاف أبو زيد، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "يحدث في القاهرة"، المذاع على قناة "القاهرة والناس"، أن نصيب الفرد 570 متر مكعب من المياه سنويا خلال عام 2020، بينما يفترض أن يكون نصيب الفرد ألف متر مكعب في العام.

وأوضح أن مصر تعاني فقر مائي منذ بداية التسعينيات وأنه مع حلول عام 2025 سينخفض نصيب الفرد من المياه تحت الــ500 متر مكعب سنويا ومع حلول 2030 سيصبح نصيب الفرد من المياه 450 متر مكعب في العام، ومع حلول 2050 سيكون نصيب الفرد من المياه 290 متر مكعب سنويا.

وأوضح أن الدولة تسد هذا العجز في المياه من خلال إعادة استخدام وتدوير المياه وزيادة كفاءة وسائل الري الحديثه وتحلية مياه البحر واستخدام الموارد المائية غير التقليدية.
الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play