أردوغان فى ورطة الليرة تنخفض إلى مستوى قياسي جديد

منذ 1 شهر
October 14, 2021, 11:11 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أردوغان فى ورطة الليرة تنخفض إلى مستوى  قياسي جديد

أنقرة - د ب أ






أقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعضاء لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المعارضين لتوجهه لخفض أسعار الفائدة بصورة أكبر، ما دفع الليرة إلى مستوى منخفض قياسي جديد مقابل الدولار.
وجاءت إقالة نائبي المحافظ سميح تومان وأوجور ناميك كوجوك، وعضو لجنة السياسة النقدية عبدالله يافاش، بعد اجتماع عقده أردوغان مع رئيس البنك المركزي شهاب قاوجي أوغلو مساء الأربعاء.
ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن مصادر مطلعة أنهما بحثا السياسة الاقتصادية وإدخال تغييرات على لجنة السياسة النقدية.
وقالت المصادر إن كوجوك كان هو العضو الوحيد في اللجنة الذي صوت ضد التخفيض المفاجئ لسعر الفائدة الذي أعلنه المركزي الشهر الماضي، بينما لم يصوت يافاش لأنه أصيب بكورونا في الولايات المتحدة، حيث يعيش.
وتراجعت الليرة بـ1.1% مسجلة مستوى قياسي منخفض جديد. وقلصت التراجع إلى 0.7% عند 9.1550 ليرة لكل دولار عند الساعة التاسعة و42 دقيقة صباح الخميس بتوقيت إسطنبول.

هذا الخبر منقول من : الشروق





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play