استشاري تغذية علاجية يكشف علاجا يضبط معدل السكر بالجسم في 3 أسابيع

منذ 1 شهر
October 14, 2021, 8:30 pm

تابع عبر تطبيق google news google news google news

استشاري تغذية علاجية يكشف علاجا يضبط معدل السكر بالجسم في 3 أسابيع 

قال الدكتور خالد غزالي، استشاري التغذية العلاجية، إن مريض السمنة يعاني من العديد من المشاكل مثل النهجان وتعب المفاصل وتعب الظهر، خلاف الإصابة بالسكر وأمراض القلب والشريين، مشيرًا إلى أن السمنة تستنزف أكثر من 75% من ميزانيات وزارة الصحة حول العالم.

وتابع "غزالي"، خلال حواره مع الإعلامية نورين شحاتة، ببرنامج "حياتك صحتك"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الخميس، أن هناك ضرورة للمتابعة مع متخصص في علم التغذية عند الرغبة في خفض الوزن، والحصول على مكملات غذائية أو كورسات آمنة ومستخلصة من مواد طبيعية.

ولفت إلى أن هناك إمكانية لخفض الوزن بدون أي حرمان، من خلال تناول قدر معتدل من كل أنواع الطعام، مع تناول الألياف الغذائية التي تقلل الشهية.

وقال الدكتور خالد غزالي، استشاري التغذية العلاجية، إن البيستا عبارة عن مكمل غذائي يعمل على تنظيم حركة الأمعاء، ويحتوي على 3 أنواع من الألياف الغذائية مثل الردة والشوفان والسيليم.






وتابع "غزالي"،:" السيليم من الألياف التي لديها قدرة كبيرة على امتصاص الماء،  وبالتالي حجمها يزيد داخل المعدة، مما يقلل من حجم الوجبة، أما الردة فتقوم بإخراج الدهون مع الفضلات، أما الشوفان فيحفاظ على عدم عودة الوزن للزيادة مرة أخرى.
وأضاف أن البيستا تحتوي على عنصر الكروم الذي يعد مادة طبيعية تحافظ على نسبة السكر في الدم، وبالتالي يكون المريض غير معرض للإصابة بالسكر من النوع الثاني.
وقال استشاري التغذية العلاجية، إن البيستا لا تتعارض مع أي مرض أو علاج، لأنها تحتوي على ألياف غذائية التي تعمل على ضبط مستوى السكر في الدم ، كما تضبط مستوى الكوليسترول في الدم.
وتابع "غزالي"، :" البعض قد يتناول البيستا رغم أنه غير مصاب بالسمنة، لأن البيستا تضبط السكر خلال 3 أسابيع، وتعمل على تنظيم حركة الأمعاء إلى حد كبير.

وأضاف أن الطفل مريض السمنة من الممكن أن يتناول كورس البيستا، ولكن من خلال المتابعة مع المختص، لمعرفة وزنه وطوله، وبالتالي وصف الجرعة المناسبة.
وقال خالد غزالي، إن الأم إذا تناولت الطعام بصورة كبيرة، أو إذا كان لديها استعداد للسمنة، قد يصاب الطفل الرضيع بالسمنة، معقبًا: "الطفل ممكن يصاب بالسمنة، رغم أنه لم يتناول الوجبات السرعية أو المياه الغازية، وهذا ناتج في الأساس من الأم".
 
وأضاف أن البيستا تحتوي على عنصر الكروم الذي يعد مادة طبيعية تحافظ على نسبة السكر في الدم، وبالتالي يكون المريض غير معرض للإصابة بالسكر من النوع الثاني.
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play