هكذا حسمت الداخلية الجدل وأنهت اكذوبة ميكروباص كوبرى الساحل .. تفاصيل

منذ 1 شهر
October 15, 2021, 12:42 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

هكذا حسمت الداخلية الجدل وأنهت اكذوبة ميكروباص كوبرى الساحل تفاصيل

انهت وزارة الداخلية اليوم الجدل فى الشائعة التى روجت لها مواقع السوشيال ميديا خلال الـ 4 أيام الماضية، وهى سقوط ميكروباص فى نهر النيل من اعلى كوبرى الساحل .
انقلاب ميكروباص كوبرى الساحل هى الشائعة التى شغلت الرأي العام خلال الأيام الماضية وخاصة بعد التحرك الفوري للأجهرة الأمنية لمكان البلاغ والبحث عن الميكروباص المزعوم او الضحايا ولكن دون جدوى مما أثار الجدل اكثر فاكثر عن حقيقة الروايات المنتشرة على مواقع السوشيال ميديا .
تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا بوقوع سيارة ميكروباص من اعلى كوبرى الساحل على الفور تم تشكيل فرق امنية لكشف ملابسات الواقعة والتأكد من حقيقتها، واستعانت أجهزة وزارة الداخلية بكافة سبل التكنولوجيا والمعدات الحديثة في عملية البحث عن الميكروباص .
فرق للبحث عن الميكروباص المجهول 
شكل قطاع الامن العام فرق بحث وشارك بها  رجال المباحث الجنائية بمديرية أمن الجيزة ، بالتنسيق مع المساعدات الفنية وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة، بالإضافة الى فرق الإنقاذ النهري والتي تولت عمليات الغطس والمسح وتفتيش مسطح وعمق النيل على مساحة 3 كيلو مترا بدأت بكوبري الساحل حتى كوبري تحيا مصر، وطبقت بالتنسيق مع رجال المسطحات المائية كافة الطرق العلمية والحديثة في عمليات البحث والغطس عن الميكروباص ولكن كل ذلك دون جدوى .
 
استجوابات وشهود عيان 
شكلت الأجهزة الأمنية فرق بحث لاستجواب سائقي السيارات الميكروباص والعاملين في 6 مواقف السيارات والصيادين لكشف لغز الميكروباص ولكن لم يتم الوصول لحقيقة الرواية وكانت كل الشواهد تؤكد اكذوبتها .





حقيقة الواقعة 
 صرح مصدر أمنى، بأنه بتاريخ 10 الجارى تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من أحد المواطنين من أنه علم من أخرين رؤيتهم لشئ يسقط من أعلى كوبرى الساحل بدائرة قسم شرطة إمبابة ولم يتحققوا منه (مرجحين كونه سيارة ميكروباص).
سيارة نقل وتوك توك وراء انهيار سور الكوبرى 
كما كشفت جهود أجهزة وزارة الداخلية، تفاصيل واقعة ميكروباص الساحل، حيث تبين أن سور الكوبري المنهار في محل البلاغ المشار إليه سبق و إصطدمت به سيارة نقل ، مما أدى إلى تصدعه ، وفى وقت لاحق إصطدمت به إحدى مركبات "التوك توك" بذات الجزء من السور مما أدى إلى سقوطه لضعفه.
كما تمكنت فرق المباحث من تحديد صاحب مركبة "التوك توك" وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه و بمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة ، وأشار إلى قيامه عقب ذلك برفع مركبة "التوك توك" من مكان الحادث لحدوث تلفيات شديدة بها.
غطاء سيارة كبير 
على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية المعنية مدعومة بكافة التجهيزات اللازمة لعمليات الإنقاذ النهري حيث قامت القوات بتمشيط محيط محل البلاغ، وتكثيف عمليات البحث الدقيق بنهر النيل، ولم يتم التوصل إلى أية آثار لمفقودين أو لسيارة "ميكروباص" وقد تم العثور فقط على "غطاء سيارة كبير الحجم" بقاع نهر النيل.
وأوضحت المصادر الأمنية، أنه باستكمال أعمال البحث والتحرى وجمع المعلومات من خلال التقابل مع العديد من شهود العيان وفحص مواقف سيارات الأجرة "ميكروباص الساحل" التى تمر بمحل البلاغ كخط سير لها، لم يُستدل على أية سيارات مفقودة، بالإضافة إلى عدم تلقى الأجهزة الأمنية أية بلاغات تفيد غياب مواطنين أو فقدان سيارة أجرة "ميكروباص" فى ذات اليوم وحتى تاريخه.
شاهد عيان يحسم الجدل 
وبحسب المصدر الأمني، أفاد شاهد عيان "صياد" في واقعة ميكروباص الساحل، أشار إلى أن ما سقط من أعلى الكوبرى "غطاء سيارة".
وإمعاناً فى التيقن تم إجراء تجربة بإلقاء ذات الغطاء من أعلى الكوبرى ، و التقطتها الكاميرا التى سبق وأن أُشير إلى أنها سجلت لحظة سقوط السيارة وتبين مطابقة المشهدين.
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play