عقوبة عدم ارتداء الخوذة أثناء قيادة الدراجات النارية .. عقب تحذير الداخلية

منذ 1 شهر
October 16, 2021, 1:57 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

 عقوبة عدم ارتداء الخوذة أثناء قيادة الدراجات النارية عقب تحذير الداخلية





أهابت وزارة الداخلية بقائدي الدراجات النارية الالتزام بارتداء الخوذة حرصاً على السلامة العامة والحفاظ على أرواح المواطنين.
كما أهابت الوزارة بقائدى السيارات السير فى الحارات المرورية المخصصة لهم، بما يحقق السيولة المرورية ويحد من وقوع الحوادث على الطرق، تجنباً للمسائلة القانونية.
ويتضمن قانون المرور الجديد، مجموعة من المواد الرادعة تتضمن عقوبات سالبة للحريات وأخرى مالية لمخالفات تندرج تحت شرائح مختلفة وهو ترصده “الدستور” فى السطور التالية:
- عقوبة عدم ارتداء خوذة الرأس أثناء قيادة الدراجات النارية
فرض القانون على سائقى المركبات حال نفاد 50 نقطة مرورية التى يتم خصمها من السائق حال ارتكاب تلك المخالفة على الطرق، وأقرت المادة 77 من القانون بخصم نقطتين حال ارتكاب مخالفة منها، وغرامة لا تقل عن 200 جنيه ولا تزيد على 400 جنيه.

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play