بالصور. شاهد كيف حول السيسي سكان العشوائيات والمناطق غير الآمنة لإسكان فاخر

منذ 1 شهر
October 16, 2021, 11:51 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بالصور. شاهد كيف حول السيسي سكان العشوائيات والمناطق غير الآمنة لإسكان فاخر



يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، وحدات الإسكان البديل بمدينة حدائق أكتوبر، والمخصصة كوحدات بديلة للمناطق العشوائية لسكان محافظة الجيزة.

وأعادت الدولة المصرية تحت حكم الرئيس السيسي، رسم وصياغة الخارطة العمرانية القومية، بما يتناسب مع مساحة مصر وحضارتها وخصوصية موقعها، وذلك وفق استراتيجية شاملة  للتنمية العمرانية  تشمل تأسيس وتشييد مجتمعات ومدن جديدة على الطراز الحضاري والمعماري الحديث، إلى جانب تطوير المناطق السكنية القائمة بالفعل على أسس تخطيطية و إنشائية سليمة تتناسب مع التغيرات المكانية والزمانية، فضلاً عن القضاء على ظاهرة البناء العشوائي والمناطق غير الآمنة، واستعادة الشكل الحضاري للشوارع والمباني المصرية. 

قال الرئيس إن الدولة تسعى لمواجهة البناء المخالف، متابعا: "عاوزين نغيرها، وعندنا أكثر من مليون وحدة سكنية والوحدة السكنية اللي بتتعمل دي من أموال مصر محدش بيجيب حاجة دى من بلدنا وبالمناسبة نص مصر كده معرفشى بناخد بالنا من المشكلة ولا ايه؟!".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروعات إسكان بديل للمناطق غير الآمنة": ما حدث من غرق في مدينة الصف خلال الأمطار بالعام الماضي كانت أراضي زراعية"، متابعا: "مش عملنا حاجة أو مشروعات إسكان أو غيرها على أرض زراعية وعملنا على أرض صحراوية فقط اوعى يكون الموضوع ده اهتمام الحكومة أو الرئيس فقط ينفع مش تحافظوا على الأرض الغالية "الزراعية" بالطريقة دى وتسيبوا صحراء مفتوحة؟!".

وتابع الرئيس السيسى: "أكثر من 90 % من أرض مصر صحراء ورايحين تبنوا على الأرض الزراعية اللى تشتغلوا عليها؟! ينفع أسيب الأرض الزراعية اللى هشتغل عليها وجاهزة بشكل كامل للزراعة ولازم نشتغل على الأرض الصحراوية".

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة حل مشكلة المخلفات والقمامة، ومواجهة البناء غير المخطط، مشيرًا إلى أن حجم المخلفات يصل لـ 40 مليون طن، مستطردًا: "أي قضية اتكلمنا فيها نهتم بها كدولة وحكومة ومواطنين، ولا يمكن النجاح فيها إلا إذا كنا جميعًا مع بعضنا البعض".

وقال المهندس محمد زكريا، نائب رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، إن المشروع يقام على مساحة تقدر 60 فدانا، لافتا إلى أنه يقام على مرحلتين، تضم الأولى منها 104 عمارات بإجمالي 2500 وحدة سكنية.

وأشار إلى أنه الوحدات جميعها تقدر مساحتها بـ 90 متر مربع، عبارة عن 3 غرف وحمام ومطبخ كاملة التشطيبات، لافتا إلى أن المشروع مصمم على طابع معماري حديث.

وأوضح المهندس محمد زكريا، نائب رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أن المشروع يضم مساحات خضراء وأعمال التشجير، فضلا عن تغيير الرؤية البصرية لقاطني المشروع، لافتا إلى أنه تم توفير كافة الخدمات للسكان منها مدرسة تعليم أساسي تضم 33 فصل ووحدات صحية وحضانات وملاعب رياضية ومحال تجارية بإجمالي 100 محل تجاري، سيتم طرحها على المواطنين قريبا.









اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play