وزارة الصحة تبدأ فى تطبيق هذا القرار رسميا بداية من اليوم

منذ 1 شهر
October 16, 2021, 1:32 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

وزارة الصحة تبدأ فى تطبيق هذا القرار رسميا بداية من اليوم



بدأت وزارة الصحة والسكان، اليوم، فى تطبيق قرار منع دخول الموظفين العاملين بالمقار الحكومية إلا بعد التطعيم بلقاح كورونا، أو تقديم تحليل PCR كل 3 أيام من خلال المعامل المركزية.
وأصدرت وزارة الصحة والسكان، الأسبوع الماضى، قرارًا وصفته بالمهم والعاجل، لكل الجهات التابعة لها بمنع دخول الموظفين العاملين بالمقار الحكومية إلا بعد التطعيم بلقاح كورونا في موعد غايته السبت 16 أكتوبر الجارى.
وأرسلت الوزارة القرار لكل القطاعات التابعة لوزارة الصحة والسكان، والممثلة في الهيئة العامة للرعاية الصحية، المستشفيات والمعاهد التعليمية، الأمانة العامة للصحة النفسية، المجلس القومى للأمومة والطفولة، أمانة المراكز الطبية المتخصصة، ومديرى مديريات الشئون الصحية في المحافظات.





وطالبت الوزارة في مستندها الصادر من مكتب مساعد وزيرة الصحة للشئون المالية والإدارية ومساعد وزيرة الصحة والسكان لمشروعات ومبادرات الصحة العامة، من كل الجهات بالتأكيد على التزام كل العاملين بوزارة الصحة والوحدات التابعة لها ومديريات الصحة ومنشآتها من تلقى لقاح فيروس كورونا في موعد غايته الجمعة 15 أكتوبر 2021.
كما طالبت بعدم السماح للعاملين بالمنشآت الطبية أو المقرات الإدارة التابعة لوزارة الصحة والسكان والجهات التابعة لها لمقرات عملهم اعتبارًا من 16 أكتوبر، إلا بعد الحصول على لقاح فيروس كورونا أو تقديم تحليل PCR كل 3 أيام من خلال المعامل المركزية مرفق به إيصال سداد المصروفات الإدارية لإجراء التحاليل.
تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتس آب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.



light-dark.net


نقلا عن: الدستور
 





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play