اول تعليق من وزير التموين على بطاقة التموين التى تحمل اسم السيسى

منذ 1 شهر
October 16, 2021, 3:10 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

اول تعليق من وزير التموين على بطاقة التموين التى تحمل اسم السيسى


كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن تفاصيل ما أثاره الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوجود بطاقة تموين باسمه في المنيا وتستخدم في صرف المقررات التموينية، مؤكدًا أن بطاقة التموين الخاصة "باسم الرئيس" محذوفة منذ 2018، منذ بداية عمليات التنقية والتحول الرقمي التي تمت في منظومة الدعم التمويني لحذف غير المستحقين، لافتًا إلى أن الرئيس أشار لها ضمن حديثه عن إيجابيات التحول الرقمي الذي تشهده مصر والتي مكنت الدولة من حذف غير المستحقين ووصول الدعم لمستحقيه فقط.





وأكد المصلحي في تصريحات لـ"الدستور"، أن مافيا التلاعب بالبطاقات التموينية تتلاعب بأسماء عدد كبير من المشاهير، كان بينهم الرئيس السيسي، رغم أنه من المعروف أن ضباط الجيش لا تصدر لهم بطاقات تموينية، كما وجد عدد من البطاقات لا تستحق الدعم  وأشخاص متوفيين، وتم التعامل معها، لذلك نحن نقوم بمطابقة كافة البيانات المقدمة إلينا حاليا من 3 جهات، هي مركز نظم المعلومات والرقابة الإدارية والإنتاج الحربي ووزارة الاتصالات.
وتابع، أنه وجد أكثر من بطاقة تموينية باسمه شخصيا، تصرف المقررات في 3 محافظات مختلفة، وتم التعامل قانونا مع من قام بذلك.
وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، «إن الوضع الحالي تشكل على مدى 50 أو 60 سنة ونحلم بتغييره في 4 أو 5 سنوات، وهذا حلم كبير، ولكن يجب أن تعلموا أن جزءًا كبيرًا من هذه القضية هو بسبب النمو السكاني».
وأضاف الرئيس السيسي، في كلمة خلال افتتاح مشروعات جديدة للمناطق غير الآمنة بمحافظة الجيزة: «وزارة التضامن تحدثت عن ذوي الإعاقة وتنظيم بطاقات التموين، وأقول للمصريين إن عدم رقمنة الدولة المصرية خلانا مش شايفين كويس، وبياناتنا مش واضحة، وبالتالي حدث استقرار لواقع مش دقيق، واستقرار للفساد، بدليل إنه ليا بطاقة تموين في المنيا باسمي بيصرف بيها، والله بتكلم بجد، وفيه ناس موجودة ومبتصرفش بالبطاقة ومتعرفش إنها مستخدمة في منطقة أخرى».
وتابع: «الهدف من الرقمنة هو إنه أبقى شايف كويس، وأصنف كويس عشان مصر تعطي كل إنسان حقه، دون هدر، لأنه خلال الـ50 سنة الماضية تشكلت ممارسات استفاد منها البعض في مسألة الدعم، والمجتمع لم يتطور عشان نظبط ده، وعشان كدة وقفت الموضوع ده من سنتين للتأكد من جودة البيانات لكي لا نظلم الناس ونعطي الناس حقوقها».
ووجه الرئيس السيسي الحكومة باقتحام ملف الدعم منذ أكثر من 3 سنوات بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطن وزيادة قيمته فضلا عن السيطرة على هدر المال العام من خلال مواجهة مافيا السلع التموينية (الزيت - السكر - الدقيق)، بالإضافة إلى مواجهة مافيا الاستيلاء على أموال الدعم لضمان وصول أموال الدعم لمستحقيه.

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play