وزاره التعليم تعلن ضوابط توزيع الوجبات المدرسية

منذ 1 شهر
October 16, 2021, 6:14 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

وزاره "التعليم" تعلن ضوابط توزيع الوجبات المدرسية


تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع الوجبة المدرسية بشكل تدريجي في المحافظات، على أن تبدأ التوريد بمحافظتين كمراحل تجريبية، ثم باقي المحافظات.
وتم تحديد الأصناف الغذائية وفقا لكل مرحلة، حيث سيتم تسليم وجبة غذائية لرياض الأطفال وابتدائي، ما يقرب ١٣ مليون وجبة يوميا للطلاب على مستوى الجمهورية، وتسلم الوجبات للمدارس وتوزع قبل منتصف اليوم الدراسي.
وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوجبات المدرسية الجديدة "مجانية" للطلاب وتعكس اهتمام الدولة بصحة وسلامة أبنائها، ولا يتحملها المستفيدين من الطلاب.
في السياق نفسه شددت وزارة التربية والتعليم على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بأماكن استلام وتوزيع الوجبات، وضرورة قيام المديريات الإدارات للتنبيه على مديري المدارس باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية. 
ووجهت مندوبي جهة التوريد لوجود "الشهادة الصحية، ارتداء الكمامة، قفاز اليد" وذلك عند تسليمهم الوجبات للمدارس المستفيدة من الوجبات، والتأكد من نظافة وسيلة نقل الوجبات من جهة التوريد للمدارس المستفيدة.
ويتم إعداد خطة لتوزيع العمل على الفنين بالمديريات والإدارات مع بدء العام الدراسي ويقوم أخصائي وموجهي التغذية بتنفيذ زيارات "إعداد توجيه متابعة" وفق خطة توزيع العمل





وحددت تشكيل لجان التغذية بالمدارس من: ( مدير المدرسة رئيسا للجنة وعضوية كل من: وكيل المدرسة وأخصائي اجتماعي بالإضافة إلى مشرف أو معاون للتغذية أو أمين مرافق زراعية أو مدرس المجال الزراعي أو مدرس اقتصاد منزلي أو مدرس تربية زراعية).
وتفحص اللجنة الوجبات المقدمة قبل التوزيع اليومي بموجب محضر فحص يومي يتضمن حالة "الصنف واللون والطعم والرائحة وتاريخ الانتاج، إلي جانب مدة الصلاحية والكمية الموزعة وجهة التوريد.
وشددت الوزارة على ضرورة أن يقوم معلم الفصل بالتأكد من تناول التلاميذ الوجبة داخل الفصل لما له من أثر إيجابي على التلميذ وتحسين العملية التعليمية.
كمل شددت على تغذية جميع تلاميذ مرحلة رياض الأطفال "رسمي" وتلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي ومدارس التعليم المجتمعي بنسبة 100%.
ويتم استهداف جميع تلاميذ المحافظات الحدودية والمناطق النائية والصحراوية في بعض المحافظات.
وطالبت الوزارة بضرورة وجود عضو من "التموين /الصحة/ تربية وتعليم" في اللجان الفنية الخاصة بالتغذية المدرسية "اللجنة الثلاثية" بالمديرية والمشكلة بقرار من المحافظ وتقوم بإقرار المخازن والإفراج لدفعات التخزين بعد مراجعة الشهادة الشهرية الصادرة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء وأخذ عينات التحليل الكمي
وأشارت إلى تفعيل دور الإذاعة والصحافة المدرسية في نشر الوعي الصحي للتلاميذ وأهمية تقديم الوجبة الغذائية المدرسية المقدمة من قبل الدولة.
وزارة التربية والتعليم


البوابه نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play