فئات تستحق الحصول على جرعة ثالثة من لقاح كورونا.. تعرف عليها

منذ 1 شهر
October 17, 2021, 12:37 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

فئات تستحق الحصول على جرعة ثالثة من لقاح كورونا تعرف عليها



قال الدكتور محمد النادي عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن هناك أشخاص يتناولون الجرعة الأولي والثانية من لقاح فيروس كورونا  ، ولا تكون أجسامهم مناعة فـ بالتالي يتم إعطائهم جرعة إضافية .
 
وأشار عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا ، خلال مداخلة هاتفية في برنامج " حضرة " المواطن " المذاع علي قناه " الحدث اليوم " ، إلي أن الأشخاص الذين تلقوا الجرعتين من اللقاح كورونا وكونت أجسامهم مناعة ، يتم إعطائهم جرعة تعزيزية "الجرعة الثالثة"، ويجب أن يختص بهذه الجرعة القطاع الطبي لأنه أكثر عرضة للإصابة المتكررة بـ فيروس كورونا وكبار السن أيضا.
 
هذه الفئات المستحقة للحصول على جرعة ثالثة من لقاح كورونا
 
من جانب أخر ، يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC)، بأن يتلقى الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة بشكل معتدل إلى شديد جرعة إضافية من لقاح فيروس كورونا  هذا يشمل الأشخاص الذين لديهم:
 
-تم تلقي علاج فعال للسرطان لأورام أو سرطانات الدم
-أجريت له عملية زرع أعضاء ويتناولون أدوية لتثبيط جهاز المناعة
-تلقيت عملية زرع خلايا جذعية خلال العامين الماضيين أو كنت تتناول أدوية لتثبيط جهاز المناعة
-نقص المناعة الأولية المعتدل أو الشديد (مثل متلازمة دي جورج ، متلازمة ويسكوت ألدريتش)





-عدوى فيروس نقص المناعة البشرية المتقدمة أو غير المعالجة
-العلاج الفعال بجرعات عالية من الكورتيكوستيرويدات أو الأدوية الأخرى التي قد تثبط الاستجابة المناعية
-يجب على الأشخاص التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بهم حول حالتهم الطبية ، وما إذا كان الحصول على جرعة إضافية مناسبًا لهم.
 
كم من الوقت بعد الحصول على لقاحات COVID-19 الأولية الخاصة بي يمكنني الحصول على جرعة إضافية؟
 
يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بإعطاء جرعة إضافية من لقاح mRNA COVID-19 بعد 28 يومًا على الأقل من جرعة ثانية من لقاح Pfizer-BioNTech COVID-19 أو لقاح Moderna COVID-19.
 
ما هي فوائد الأشخاص الذين يتلقون جرعة لقاح إضافية؟
قد تمنع جرعة إضافية من COVID-19 الأعراض  الخطيرة  والتي قد تهدد الحياة لدى الأشخاص الذين ربما لم يستجيبوا لسلسلة اللقاحات الأولية الخاصة بهم،  في التجارب السريرية الجارية  ثبت أن لقاحات mRNA COVID-19 (Pfizer-BioNTech أو Moderna) تمنع COVID-19 بعد سلسلة الجرعتين،  تشير المعلومات المحدودة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة والذين لديهم حماية منخفضة أو ليس لديهم حماية بعد جرعتين من لقاح قد يكون لديهم استجابة محسنة بعد جرعة إضافية من نفس اللقاح.
 
ما هي مخاطر تطعيم الأفراد بجرعة إضافية؟
 
هناك معلومات محدودة حول مخاطر تلقي جرعة إضافية من اللقاح ، ولا يزال تقييم سلامة وفعالية واستفادة الجرعات الإضافية من لقاح COVID-19 لدى الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة. حتى الآن ، كانت التفاعلات التي تم الإبلاغ عنها بعد جرعة الثالثة مماثلة لتلك الخاصة بسلسلة الجرعتين: الإرهاق والألم في موقع الحقن كانت الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا التي تم الإبلاغ عنها ، وعمومًا ، كانت معظم الأعراض خفيفة إلى معتدلة، كما هو الحال مع الجرعتين ، فإن الآثار الجانبية الخطيرة نادرة ، ولكنها قد تحدث



light-dark.net


نقلا عن: صدى البلد
 





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play