إلهام شاهين خالد منتصر أقنعني بهذه الفكرة بعد الوفاة

منذ 1 شهر
October 17, 2021, 2:05 pm

تابع عبر تطبيق google news google news google news

إلهام شاهين: خالد منتصر أقنعني بهذه الفكرة بعد الوفاة

أكدت الفنانة إلهام شاهين، أنها تحرص دائما على عدم ترك أي فرصة للمشاركة في أي مهرجان يُقام في داخل مصر، وذلك خلال مشاركتها في فاعليات الـيوم الرابع للدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي، قائلة: "في الجونة هتلاقيني وفي القاهرة وفي الإسكندرية هتلاقيني وفي شرم الشيخ والأقصر وغيرهم".

ووردت على بعض الأشخاص الذين يتعمدون التقليل من شأن وقيمة الفنانين قائلة: "ده حد حاقد بيقول ليه الناس دول مهمين ونشوفهم نجري عليهم، فيه ناس أحيانا بيكرهوا الفنان لو محصلش تجاوب معاهم، وأحيانا ناس بتوقفني تتصور معايا برفض لأني بكون تعبانة أو مش قادرة أقف من الكعب العالي".

وعن تصريحاتها بشأن التبرع بأعضائها عقب وفاتها، قالت إلهام شاهين أن من اقنعها بهذا الأمر هو المفكر خالد منتصر، "لما أطلق هذه المبادرة وأنا قلت له أنا هكون أول داعم ليك". 
 
وأثار تصريح الفنانة إلهام شاهين بالتبرع بأعضائها بعد وفاتها الجدل على مواقع التواصل، وكذلك من بعدها الإعلامية الكبيرة فريدة الشوباشي، لتتصدر بتلك التصريحات محركات البحث الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.
إلهام شاهين

وطالبت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "MBC مصر"، بإنشاء جهة في الدولة تقنن التبرع بأعضاء الجسم بعد الوفاة، قائلة: "نفسي تنتشر هذه الثقافة، وإيه أهمية جسمنا بعد ما نموت هياكله الدود خلاص". 
وتابعت: "لو أنا أقدر أعيش حد من غير ألم ولا أدوية ايه المانع، ممكن حد ياخد الكلى وحد ياخد الكبد وحد ياخد قرنية العين، والجزء السليم عندي لأي حد أنا متبرعة بيه وشايفة إنه خير كبير وصدقة جارية لأني بساعد إنسان يعيش حياة كريمة".
وأكملت: "ليه نستورد القرنية من الصين، ما أنا عندي بشر كتير جدا وعددنا كتير، لماذا لا نستفيد من الموضوع ده، ولازم الموضوع يبقى مقنن وأول ما حد يموت ياخدوا قرنيته، ده خير عظيم".





فريدة الشوباشي

كما أيدت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، عضو مجلس البرلمان، الفكرة للحفاظ على حياة إنسان آخر، خاصة لوجود قانون ينظم عملية التبرع.
وقالت فريدة الشوباشي:" أؤكد بملء إرادتي وبأعلى صوت أنني متبرعة بجميع أعضاء جسدي بعد وفاتي لأي محتاج لها ويارب كل الناس ربنا يشفيها، ويارب كل الناس تقدر تساعد بعض، وكل واحد يخفف آلام الآخر».
خالد الجندي

وأيضا الداعية خالد الجندي قال في عام 2018 من خلال برنامجه:" أعلن على الهواء مباشرة، وتقربًا إلى الله تبارك وتعالى واستجابة له، وبغية أن أكون قدوة في عالم يفتح الخير لكل مريض، أعلن تبرعي بجسدي بعد وفاتي، إذا كان هذا التصرف قانوني، فأنا لا أعلم قانونية هذا التصرف، ولكن بلا مقابل ولله».
محمد الغيطي

وفي عام 2016 أعلن الإعلامي محمد الغيطي تبرعه بأعضائه بعد وفاته قائلًا: «أنا بعتبر دي وصية على الهواء، لو مت أنا متبرع بأعضائي السليمة بعد وفاتي معنديش أي مشكلة»، وطالب بأن تكون ثقافة التبرع بالأعضاء أكثر انتشارًا لدى الناس، بدلًا من انتشار تجارة الأعضاء.
الملك سلمان وولي العهد

وسابقا أطلق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز فكرة بطاقة التبرع بالأعضاء، وهي عبارة عن استمارة يقر من خلالها المواطن موافقته على التبرع بأعضائه، وذلك في إطار التشجيع المواطنين السعوديين.
في فبراير الماضي، منح الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة، لـ 92 مواطنا لتبرعهم بأحد الأعضاء الرئيسية.
وخلال شهر مايو، أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، موقفه بمبادرته هو وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في التسجيل في برنامج التبرع بالأعضاء التابع للمركز السعودي للتبرع بالأعضاء.

https://youtu.be/ZyRsirB3ugA

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play