خبير يكشف الأسباب والحلول,,الأزمات تضرب منظومة التعليم

منذ 1 شهر
October 18, 2021, 12:31 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

خبير يكشف الأسباب والحلول,,الأزمات تضرب منظومة التعليم

قال رفعت فياض، المتخصص فى الشأن التعليمي، إن هناك مشكلات كثيرة تواجه المنظومة التعليمة مع بداية العام الجديد منها الكثافة فى الفصول التى وصلت لـ 110 طالب فى الفصل، معلقًا :" المدارس الابتدائية و الإعدادية فى الجيزة ممتلئة بالطلاب".
وأضاف رفعت فياض، خلال  تصريحات تليفزيونية ،اليوم الاحد  أن وزارة التربية والتعليم تعاني من عجز فى عدد المعلمين يصل لـ 320 ألف معلم، مؤكدًا أن السبب فى عجز المدرسين هو " من 25 سنة تم وقف التعيينات الخاصة بالمعلمين، ولدينا 27 كلية تربية، ونطالب الدولة بفتح التعيينات فى الفترة المقبلة".





ولفت إلى أن السبب فى عدم تعيين المعلمين ترجع قرارات وزارة المالية فى توفير الأموال، فوزارة التربية و التعليم تحتاج لـ 8 مليارات جنيه لتعيين مدرسين فى العام الواحد.
وأشار إلى أن وزارة التربية و التعليم عليها أن تضع ضوابط ورقابة، لحوكمة العملية التعليمية، لكل يكون هناك حل لـ مشكلات المدارس.
 وتابع : " المدرسين بـ تروح المدرسة أول أسبوعين و بعد ذلك تعمل فى الدروس الخصوصية، وذلك بسبب ضعف الرقابة من الإدارات التعليمية و المدرسة".
وفجر مفاجأة عن الأموال التى تنفقها أولياء الأمور فى العام على الدروس الخصوصية و قال "  50 مليار جنيه تنفق فى العان على الدروس الخصوصية".
وفى نفس السياق علق على قرار الوزارة بشأن فتح الباب لـ المعلمين الجدد على إعطاء الحصة بـ 20 جنيه، موضحًا :" 20 جنيه فى الحصة أزاي، ويجب أن يكون المدرس يرتدي ملابس جيدة، ويستقل مواصلات تليق به لأنه معلم و يعطى مواد تعليمية لـ الطلاب".

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play