الأرصاد تحذر من حالة البحر غدا.. ارتفاع الأمواج لأكثر من 3 متر وسقوط أمطار

منذ 1 شهر
October 18, 2021, 1:36 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الأرصاد تحذر من حالة البحر غدا ارتفاع الأمواج لأكثر من 3 متر وسقوط أمطار



 أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعاتها لحالة البحر غدًا الثلاثاء، حيث تضطرب الحالة البحرية في البحر الأحمر وتنشط رياح قوية اتجاهاتها شمالية غربية تصل سرعتها إلى 33 عقدة/ الساعة.
وتشهد أمواج البحر الأحمر ارتفاعًا ما بين 2.5: 3.5 متر فوق سطحه، وتنخفض الرؤية الأفقية إلى 6 كيلومتر، وأما حالة السماء فتكون غائمة جزئيًا.
أما عن 
حالة البحر المتوسط يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تكون معتدلة، مع ارتفاع الأمواج إلى نحو 2.5 متر فوق سطح البحر، وتنشط رياح شمالية غربية معتدلة أيضًا، تتراوح سرعتها ما بين 14: 22 عقدة/ الساعة.
وتشير الخرائط الجوية إلى انخفاض الرؤية الأفقية في البحر المتوسط غدًا، ومن المتوقع سقوط أمطار فوق البحر، على أن تكون السماء غائمة وتتكاثر السحب وتنخفض الرؤية الأفقية إلى 4 كيلومتر. 





وفي حالات اضطراب حالة البحر وارتفاع الأمواج تحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية من ارتياد البحر وممارسة أي نشاط فيه، حفاظًا على سلامة المواطنين حتى يعود البحر إلى طبيعته.
حالة الطقس
يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تشهد البلاد هذا الأسبوع طقس معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد وحار على جنوبه وجنوب سيناء نهارًا، أما ليلًا فيسود طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوبه وجنوب سيناء.
كما أشارت الهيئة إلى أن طقس الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر يكون مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.
وتتكون شبورة مائية في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، تستمر حتى الساعة السابعة صباحًا.



light-dark.net


نقلا عن: القاهرة 24





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play