«الصحة الأردنية» تحدد مصادر جرثومة «شيغيلا».. وهذا وضع المدارس

7 شهر
October 18, 2021, 3:35 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الصحة الأردنية تحدد مصادر جرثومة شيغيلا وهذا وضع المدارس

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، الإثنين، تحديد ثلاثة مصادر للتلوث في قرية جبة بمحافظة جرش، من خلال فحوصات المياه المتخصصة التي أجرتها مديرية صحة البيئة في الوزارة، والمأخوذة من مصادر المياه القريبة للقرية سيل الزرقاء ، وأحد المسابح الخاصة في المنطقة، بالإضافة إلى أحد خزانات المياه في إحدى مدارس القرية.

وأوضحت الوزارة في بيانٍ، اليوم، أنها أغلقت تلك المصادر، وقررت الاستمرار في أخذ العينات من المصادر المحتملة للعدوى بالمحافظة، وإجراء الفحوصات اللازمة لاستكشاف أي مصادر عدوى أخرى بالتعاون مع شركاء الوزارة الاستراتيجيين في هذا المجال.

وأشارت إلى أن نتائج الفحوصات الأولية التي أُجريت للعينات المائية، وتم أخذها من بلدة خربة الوهادنة بمدينة عجلون الأردنية، أثبتت وجود تلوث في بعض محطات تحلية المياه الخاصة في البلدة والتي تم إغلاقها مسبقًا كإجراء احترازي.

تعليق المدارس في الأردن

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في الأردن، أمس، تعليق المدارس بمحافظتي جرش وعجلون شمالي البلاد، بهدف التعقيم.

ونقلت وسائل إعلام أردنية عن المتحدث باسم التربية والتعليم، أحمد المساعفة، أن التعليق جاء نتيجة اكتشاف جرثومة شيغيلا ، مضيفًا، أن تعليق الدوام يعتمد على المستجدات الصحية في المدارس المعنية.

وفي وقتٍ سابق، قال وزير الصحة الأردني، فراس الهواري، إن جرثومة شيغيلا ، تنشط في فصل الخريف، وتصيب فئة الأطفال بشكلٍ أكبر.

وتسبب شيغيلا عدوى معوية، من أبرز أعراضها الإسهال، الذي عادة ما يكون مدممًا، ويمكن الإصابة بها في بيئات رعاية الأطفال، ويمكن أيضًا أن تنتقل من خلال الأطعمة الملوثة أو بسبب شرب مياه أو السباحة في مياه ملوَّثة.

هذا الخبر منقول من : الدستور

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play