الأوراق المطلوبة للتقديم للعلاج على نفقة الدولة .. للفئات المستحقة

منذ 1 شهر
October 18, 2021, 6:34 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الأوراق المطلوبة للتقديم للعلاج على نفقة الدولة للفئات المستحقة


تزداد نسب البحث عن خدمة العلاج على نفقة الدولة للفئات المستحقة، وتتولى المجالس الطبية المتخصصة شراء الخدمة العلاجية من المستشفيات دون تمييز، واضعة في الاعتبار مبدأ الجودة والتكلفة.
وتبدأ المستشفيات التي تمنح المواطنين "المستحقين" حق العلاج على نفقة الدولة بها، توقيع اتفاق تعاون بين المجالس الطبية المتخصصة طرف أول والمستشفى طرف ثان، بحيث تكون المستشفى مُلزمة في اتباع القواعد المنظمة الصادرة من المجالس الطبية، باستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، وتطبيق أسعار بروتوكولات العلاج على نفقة الدولة، طبقا لأرقام الأكواد الصادرة من المجالس الطبية المتخصصة.

light-dark.net


العلاج على نفقة الدولة
العلاج على نفقة الدولة
يُقدم "أهل مصر" كل ما يهم الفئات المُستحقة بشأن العلاج على نفقة الدولة، والإجراءات المطلوبة لتقديم طلب استصدار قرار علاج على نفقة الدولة بالداخل، وقدم دليل الخدمات العامة التابع للحكومة المصرية، عدد من الإرشادات للمواطنين للحصول على الخدمات التي تقدمها الدولة، وذلك عبر موقعه الرسمي. ويسعى عدد كبير من المواطنين المرضى غير القادرين على نفقات العلاج، لتقديم طلب استصدار قرارات علاج على نفقة الدولة بالداخل
الأوراق المطلوبة للتقديم للعلاج على نفقة الدولة :







- الأشعة والتحاليل الخاصة بالحالة المرضية.
- شهادة إثبات الحالة.
- التقرير الخاص بالمستشفى للاستحقاق.
- صورة بطاقة المريض.
- تقديم المستندات بالمجلس الطبي بالمحافظة.
وينبغي على المتقدم بطلب علاج على نفقة الدولة، تحديد موعد مع الطبيب المعالج في مستشفى التأمين الصحي، والعرض على لجنة ثلاثية للتشخيص، وإرسال التشخيص إلى وزارة الصحة.

light-dark.net


العلاج على نفقة الدولة
الفئات المستحقة العلاج على نفقة الدولة
أما فئات المستحقة لـ العلاج على نفقة الدولة، تشترط المستشفيات أن يكون المواطن مصري الجنسية، وألا يتمتع بمظلة تأمينية "أي ليس لديه تأمين صحي". كما أن أماكن تقديم خدمة العلاج على نفقة الدولة، تأتي عن طريق المجالس الطبية الفرعية بالمحافظات وعددها 27 مجلسا طبيا، وتقدم خدمات العلاج على نفقة الدولة بموجب القرارات الوزارية رقم 290 لسنة 2010 و206 لسنة 2011، والمتضمنة 250 مستشفى موزعة على محافظات الجمهورية، تشمل المستشفيات العامة والحميات والصدر والرمد وأمانة المراكز المتخصصة.

light-dark.net


العلاج على نفقة الدولة

هذا الخبر منقول من : اهل مصر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play