انباء عن غلق المدارس بسبب الاصابات .. والتعليم تكشف معلومات خطيرة

3 شهر
October 18, 2021, 7:55 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

انباء عن غلق المدارس بسبب الاصابات والتعليم تكشف معلومات خطيرة

تداولت أنباء تفيد بغلق المدارس بسبب تفشي فيروس كورونا، الأمر الذي أثار تخوفات أولياء الأمور بدرجة كبيرة، على صحة أبنائهم ومستقبلهم في الوقت ذاته.





وكشفت وزارة التربية والتعليم حقيقة غلق المدارس، مؤكدة أنه سيتم غلق أي مدرسة يظهر بها حالات إصابة بفيروس كورونا، حفاظًا على باقي الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية، مُشددة على أن العملية التعليمية تسير بصورة منتظمة حتى الآن، ولا يوجد أي معوقات تؤثر على سير الدراسة، مؤكدين أن الوضع الصحي في المدارس مطمئن للغاية، ولا يوجد أي تخوفات من فيروس كورونا.

وبحسب مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، سيتم إغلاق أي مدرسة تظهر بها حالات كورونا بين الطلاب أو المُعلمين، لمدة 14 يومًا فقط، لحين اتخاذ جميع الإجراءات المُشددة للوقاية من تفشي فيروس كورونا بين الطلاب والمعلمين، على أن يتم السماح للطلاب بالعودة إلى المدرسة مرة أخرى.

وتابع المصدر، أنه تم التنبيه على جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس بضرورة الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، للحفاظ على سلامة التلاميذ والمعلمين وسير اليوم الدراسي.

وبشأن الأنباء المتداولة التي تفيد بغلق المدارس بسبب كورونا لمدة 28 يومًا، أوضح المصدر أن هذا الكلام عارِ تمامًا عن الصحة، وذلك بسبب حرص الوزارة على انتظام العملية التعليمية وعدم انقطاع الطلاب عن التعليم في المدرسة لوقت طويل، منوهًا إلى أن الوزارة تواصل تسيير العملية التعليمية بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية، تزامنا مع بدء الأسبوع الثاني من بدء العام الدراسي الجديد.

تجدر الإشارة إلى أن وزير التربية والتعليم أكد أن العام الدراسي الجديد، يسير بشكل منتظم ومنضبط في جميع المدارس على مستوى الجمهورية، مع بداية الأسبوع الثاني من الدراسة، موضحًا أنه لن يسمح لأي تلميذ مصاب أو مخالط لكورونا من دخول المدرسة.

هذا الخبر منقول من : النبأ

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play