الأنبا مكاريوس يناشد الأقباط بضرورة الحصول على اللقاح المُضاد لكورونا

منذ 1 شهر
October 18, 2021, 9:52 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الأنبا مكاريوس يناشد الأقباط بضرورة الحصول على اللقاح المُضاد لكورونا

أصدرت إيبارشية المنيا للأقباط الأرثوذكس، برئاسة الأنبا مكاريوس، بيانًا رسميًا شددت فيه على ضرورة تلقي اللقاح المُضاد لفيروس كورونا، والالتزام بقناع الوجه "الكمامة" لكل المُصلين بالكنيسة، إضافة إلى الالتزام بما ورد في البيانات السابقة للإيبارشية من تقليل لوقت القداسات.
وأوضحت الإيبارشية أنه سيعاد تقييم الوضع بعد 30 أكتوبر مُجددًا طبقًا للوضع الصحي حينها.





وعلى صعيد مُختلف، يخص الكنيسة الكاثوليكية في جمهورية مصر العربية، ترأّس صاحب النّيافة الأنبا توماس عدلي، مطران الجيزة والفيّوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، قدّاس افتتاح أعمال التحضير لسينودُس الأساقفة ٢٠٢٣.
وقال نيافة الحبر الجليل الأنبا باخوم النائب البطريركي لشئون الإيبارشية البطريركية للكاثوليك، إن ذلك في كنيسة العائلة المقدّسة بالفيّوم. 
وأضاف الأنبا باخوم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الكاثوليكية، في بيان صدر عبر الصفحة الرسمية لمركز الكنيسة الإعلامي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه شارك نيافته خدمة القدّاس الأب بطرس أنور، راعي الكنيسة، والأب روفائيل فوزي.
من جهة أخرى، أطلق المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الكاثوليكية، برئاسة نيافة الحبر الجليل الأنبا باخوم النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية للكاثوليك، والمتحدث الرسمي للكنيسة، الحلقة الأحدث من حملة "كل يوم أية".
وجاءت الحلقة الأحدث التي نشرت عبر الصفحة الرسمية للمركز الإعلامي على "فيسبوك" عن صفات الرجل المسيحي، تحت شعار "طُوبَى لِلرَّجُلِ الَّذِي لَمْ يَسْلُكْ فِي مَشُورَةِ الأَشْرَارِ، وَفِي طَرِيقِ الْخُطَاةِ لَمْ يَقِفْ، وَفِي مَجْلِسِ الْمُسْتَهْزِئِينَ لَمْ يَجْلِسْ." (مز 1: 1).
كما أطلق المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الكاثوليكية، برئاسة نيافة الحبر الجليل الأنبا باخوم النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية للكاثوليك، والمتحدث الرسمي للكنيسة، الحلقة الأحدث من حملة "كلمة اليوم".
وجاءت الحلقة الأحدث التي نشرت عبر الصفحة الرسمية للمركز الإعلامي على "فيسبوك" عن الانجيل، وقالت الكنيسة في الحلقة: " "أَعزّائي الشباب، لا تخافوا من المسيح الكلمة! هو لا يخطف شيئًا، بل يعطي كلّ شيء. من سلّمه ذاته يلقى عوض الواحد مئة. نعم، شرِّعوا، شرِّعوا الأبواب واسعةً للمسيح، فتجدوا الحياة الحقّة" البابا بندكتوس".

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play