بمهرجان الجونة قصة فيلم تسبب في انسحاب الفنانين وسخط الجمهور

منذ 1 شهر
October 19, 2021, 2:07 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

حالة من الغضب انتابت الحضور خلال عرض فيلم « ريش » المشارك في مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة المنعقدة حاليًا ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.
قصة فيلم ريش 
وتدور قصة فيلم ريش حول امرأة قررت الكفاح من أجل زوجها وأبنائها بعد أن اضطرت لذلك بعدما حول ساحر عن طريق الخطأ زوجها إلى دجاجة.
ومن خلال أحداث الفيلم، تبدو مشاهد من الفقر المدقع وصور تسيء إلى المجتمع المصري بحسب ما وصف الفنانون الذين شاهدو الفيلم.
استياء وانسحاب الفنانين 
وأبدى فنانون استيائهم من عرض الفيلم أثناء حضوره، بينما انسحب آخرون ولم يستطيعوا إكماله ووصفوه بـ الفيلم المسيء إلى مصر.

light-dark.net


ووفقًا للصحفيين في مهرجان الجونة السينمائي فإن عددًا من الفنانين أبرزهم، المخرج عمر عبد العزيز وشريف منير وأشرف عبد الباقى وأحمد رزق قرروا الانسحاب من القاعة أثناء عرض الفيلم لاستيائهم من المشاهدة.
ماذا قال صُناع الفيلم ؟
في مؤتمر صحفي عقدته إدارة مهرجان الجونة لصناع فيلم ريش بحضور مخرج الفيلم عمر الزهيري، تم سؤاله عن الانتقادات التي تم توجيهها للفيلم، فأجاب بأنه شيئ طبيعي.





وقال مخرج الفيلم: سمعت عن انتقادات بعض الفنانين للعمل، ولكن أنا قدمت السينما المقتنع بها، والتي تحمل أفكاري، ومن الطبيعي أن يحدث صدام، وحينما وصلت مهرجان كان لم اكن أعرف ما سيحدث بعدها.

light-dark.net


والعجيب أن فيلم، أول فيلم روائي طويل يحصد الجائزة الكبرى في أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي الدولي، ونال مخرجه عمر الزهيري وقتها العديد من الثناء على فيلمه.
وقالت شاهيناز العقاد أحد المشاركات في العمل إن الفيلم ليس له علاقة بمصر، وكل حاجة في الفيلم ليست طبيعية، والفيلم به أكثر من خط درامي، وليس له علاقة بالسياسة نهائيا والمخرج عمر ورانا نفسنا داخل العمل.
من هم أبطال فيلم ريش ؟
اختار مخرج الفيلم شخصيات من الواقع غير ممتهنة للتمثيل، ووجوه تظهر على الشاشة لأول مرة في مفاجأة للجميع.
وعن سؤاله عن ذلك قال: أنا أحببت هذا أردت أشخاصا طبيعيين وكان لديهم معلومات عن الفيلم لكن لم يقرأوا السيناريو ولكن كنت متخيلا كل مشهد يقفون فيه، وتم تصويره في أطراف القاهرة. 
انتقادات قبل العرض
وقبل عرض الفيلم في مصر، نال الفيلم انتقادات واسعة بعد انتشار لقطات منه، وذلك من جانب الجمهور المصري على السوشيال ميديا.
وتباينت التعليقات ما بين رفض فكرة العودة إلى سيناريوهات العشوائيات وأفلام المقاولات في الوقت الذي بدأ فيه المجتمع المصري يتغير وتتغير طبيعة اهتماماته مع انتاج أعمال هادفة وذات قيمة تاريخية واجتماعية.
صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play