وزارة التعليم ترد على واقعة طالبة الكيرلي

منذ 1 شهر
October 19, 2021, 2:58 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

وزارة التعليم ترد على واقعة طالبة الكيرلي

قال جمال سعيد مدير إدارة التربية والتعليم بالعمرانية بمحافظة الجيزة، إنه تابع قصة "طالبة الكيرلي" وإثارة الجدل حولها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وأشار سعيد إلى أنّ شعر الطالبة ليس مهندمًا وهذا ليس "كيرلي" ومن أساسيات لائحة الانضباط أن يكون شكل الطالب منظمًا.

وأكدّ مدير إدارة التربية والتعليم بالعمرانية بمحافظة الجيزة، أنّ المعلمة "عملت شغلها فقط" ولم تحول للتحقيق، مشيرًا إلى أنّ رواية الطرد الموجودة على "فيسبوك" ليست صحيحة.

وكانت شقيقة طالبة بمدرسة أحمد زويل الرسمية التابعة لإدارة العمرانية، نشرت تفاصيل تعرض شقيقتها الطالبة في الصف السادس الإبتدائي للضرب من مديرة المدرسة بسبب طبيعة شعرها "الكيرلي".






وأضافت أنه فور دخول الطالبة المدرسة ضربتها المديرة على ظهرها، وقالت لها: "روحي البيت لن تحضري اليوم الدراسي".

وتابعت أنها قالت لمديرة المدرسة إنها لا تمتلك هاتفًا لتتصل بأحد من أهلها ليأخذها للمنزل، خاصة أن المدرسة بعيدة عن المنزل، ولكن المديرة أصرّت على طردها خارج المدرسة.

جدير بالذكر أنّ لائحة الانضباط المدرسي، أكدت أن عدم الإلتزام بالمظهر العام للبيئة المدرسية يجري معالجته بإصلاح المخالفة مع الإرشاد والتوجية وأخذ تعهد كتابي على الطالب وإبلاغ ولي الأمر، وتوثيق ذلك في سجل المخالفات.

وشددت على ضرورة أن يكون الشعر نظيفًا وصحيًا ويصفف حتى لا يعيق الرؤية ولا يعتبر غير آمن أو خطر أو مصفف بطريقة تشتت الانتباه.

light-dark.net



 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play