لجنة توصى بتوجيه تهمة ازدراء الكونجرس بحق مستشار ترامب السابق..

منذ 1 شهر
October 21, 2021, 3:00 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

لجنة توصى بتوجيه تهمة ازدراء الكونجرس بحق مستشار ترامب السابق 
تناولت الصحف العالمية الصادرة، اليوم، عددا من القضايا أبرزها اتجاه "النواب" الأمريكية لتوجيه تهمة ازدراء الكونجرس لمستشار ترامب السابق، ونجاح عملية زرع كلية خنزير بجسم إنسان، ورفض الملكة إليزابيث لقب عجوز العام.
الصحف الأمريكية
لجنة توصى بتوجيه تهمة ازدراء الكونجرس بحق ستيف بانون

light-dark.net


أوصت لجنة تحقيق برلمانية فى مجلس النواب الأمريكى بتهمة الازدراء ضد ستيف بانون  المستشار السابق لدونالد ترامب لرفضه المشاركة في التحقيقات في الاعتداء على مبنى الكابيتول، وأيدت إطلاق إجراءات قضائية بتهمة "عرقلة عمل الكونجرس" ضده.
وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إنه قبل يوم واحد من اقتحام حشد من أنصار الرئيس السابق مبنى الكابيتول ، توقع ستيفن ك.بانون، كبير مستشاري ترامب السابق ، أن يكون هناك أعداد كبيرة من المستمعين لبرنامجه الإذاعي.
وقال بانون في 5 يناير بينما كان يروج لخطة وضعها ترامب والمشرعون الجمهوريون اليمينيون: "نحن الآن ، كما يقولون ، نقطة الهجوم - نقطة الهجوم غدًا" نقلب فوز الرئيس بايدن في اليوم التالي ، عندما يجتمع الكونجرس لإضفاء الطابع الرسمي على نتائج الانتخابات. "سوف ننطلق. ستكون دراماتيكية للغاية ".
وبسبب تعليقات من هذا القبيل، والتي أنذرت بالعنف الذي اندلع خلال أعمال الشغب في الكابيتول ، فإن لجنة التحقيق في مجلس النواب التي تحقق في الاعتداء مهتمة باستجواب بانون. لكن المستشار السابق للسيد ترامب رفض التعاون مع التحقيق ، مشيرًا إلى مطالبة الرئيس السابق بامتياز تنفيذي.
وصوتت اللجنة بالإجماع يوم الثلاثاء على التوصية بتوجيه الاتهام إلى بانون بالازدراء الجنائي للكونجرس لتحدي أمر الاستدعاء ، وإرسال القضية إلى مجلس النواب.
وقال النائب ستيني إتش هوير من ولاية ماريلاند ، زعيم الأغلبية ، إن الأعضاء سيجرون تصويتًا يوم الخميس. ومن المتوقع أن تصادق الغرفة على هذه الخطوة وتسليم الأمر إلى وزارة العدل للادعاء.
قال النائب بيني طومسون ، الديموقراطي عن ولاية ميسيسيبي ورئيس اللجنة: "لا تزال سيادة القانون تتعرض للهجوم في الوقت الحالي". "إذا لم تكن هناك مساءلة عن هذه الانتهاكات - إذا كانت هناك مجموعات مختلفة من القواعد لأنواع مختلفة من الناس - فإن ديمقراطيتنا في مشكلة خطيرة." وأضاف "بانون سيلتزم بتحقيقنا وإلا سيواجه العواقب".
قال بيل ميلر ، المتحدث باسم مكتب المدعي العام الأمريكي لمقاطعة كولومبيا ، إنه إذا صادق مجلس النواب على دعوى ازدراء جنائي ، فإن "وزارة العدل ، كما هو الحال مع جميع الإحالات الجنائية ، ستقيم الأمر بناءً على الحقائق والقانون ، بما يتفق مع مبادئ المقاضاة الفيدرالية ".
أطباء أمريكيون ينجحون فى زرع كلية خنزير بجسم إنسان

light-dark.net


تمكن فريق من العلماء الأمريكيين، من إجراء عملية ناجحة لنقل كلية من خنزير معدل وراثيا إلى إنسان، لتعمل بشكل طبيعي.
فبحسب ما نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، تمت عملية الزرع على شخص كان على جهاز تنفس اصطناعي وتوفي دماغه، ووفقا للجراح روبرت مونتجمري، بدأت الكلى "على الفور تقريبا" في إنتاج البول والفضلات.
وقالت وكالة "الأسوشيتيد برس" الأمريكية، إن الخطوة تمثل نجاحا في السعي المستمر منذ عقود لاستخدام أعضاء حيوانية في عمليات زرع منقذة للحياة.
وقالت إن الخنازير كانت أحدث الأبحاث التي تركز على معالجة نقص الأعضاء ، لكن السكر الموجود في خلاياها ، وهو غريب عن جسم الإنسان ، يسبب رفضًا فوريًا للأعضاء. ولكن جاءت الكلية المستخدمة في هذه التجربة من حيوان معدل جينيًا، مصممًا للقضاء على هذا السكر وتجنب هجوم الجهاز المناعي.
وقام الجراحون بربط كلية الخنزير بزوج من الأوعية الدموية الكبيرة خارج جسم المتلقي المتوفى وراقبوها لمدة يومين، فعلت الكلى ما كان من المفترض أن تفعله - تصفية الفضلات وإخراج البول - ولم تحفز الرفض.
وقال الدكتور مونتجمري ، الذي قاد الفريق الجراحي في سبتمبر في جامعة نيويورك لانجون هيلث في مدينة نيويورك: "كان لها وظيفة طبيعية تمامًا. لم يكن لديها هذا الرفض الفوري الذي قلقنا بشأنه".
وقال الدكتور أندرو آدامز ، من كلية الطب بجامعة مينيسوتا ، والذي لم يكن جزءًا من العمل ، إن هذا البحث كان "خطوة مهمة". سوف يطمئن المرضى والباحثين والمنظمين "أننا نسير في الاتجاه الصحيح".
وقالت الوكالة إن حلم زراعة الأعضاء من حيوان إلى إنسان - أو زرع الأعضاء الخارجية - يعود إلى القرن السابع عشر بمحاولات متعثرة لاستخدام دم الحيوان في عمليات نقل الدم. بحلول القرن العشرين ، كان الجراحون يحاولون زرع أعضاء من قرد البابون إلى البشر ، ولا سيما بيبي فاي ، الرضيع المحتضر، الذي عاش 21 يومًا بقلب قرد.
مع عدم وجود نجاح دائم وكثير من الضجة العامة ، تحول العلماء من الرئيسيات إلى الخنازير ، والعمل على تغيير جيناتهم لسد الفجوة بين الأنواع.
تتمتع الخنازير بمزايا على القرود، حيث يتم إنتاجها من أجل الغذاء، لذا فإن استخدامها للأعضاء يثير مخاوف أخلاقية أقل، كما أن الخنازير لديها فضلات كبيرة وفترات حمل قصيرة وأعضاء مماثلة للإنسان، كما تم استخدام صمامات قلب الخنزير بنجاح لعقود من الزمن في البشر
مثلما تحولت جوجل من ألفابيتلماذا يرغب فيسبوك فى إعادة تسمية علامته التجارية؟

light-dark.net


كشفت صحيفة " ذا فيرج" الأمريكية نقلاً عن مصدر مطلع، أن عملاق وسائل التواصل الاجتماعى "فيسبوك"  يخطط لإعادة تسمية الشركة باسم جديد الأسبوع المقبل.





ويخطط الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" ، مارك زوكربيرج ، للتحدث عن تغيير الاسم في مؤتمر Connect السنوي للشركة في 28 أكتوبر ، ولكن قد يتم الكشف عنه قريبًا ، وفقًا لتقرير "فيرج".
وأضاف التقرير أنه على غرار الطريقة التي أعادت بها جوجل تسمية علامتها التجارية تحت مظلة "ألفابيت" ، فمن المحتمل أن تضع العلامة التجارية تطبيق فيسبوك للوسائط الاجتماعية كواحد من العديد من المنتجات التابعة للشركة أم ، والتي ستشرف أيضًا على مجموعات مثل انستجرام وواتس اب و أوكولوس والمزيد.
ولم تؤكد صحيفة "الجارديان" التقرير بشكل مستقل. وقال متحدث باسم "فيسبوك" لصحيفة "الجارديان" إن الشركة "لا تعلق على الإشاعات أو التكهنات".
لقد جاء ذلك في وقت يواجه فيسبوك ضغوطًا كبيرة بعد تسريب وثائق من قبل الموظفة السابقة فرانسيس هاوجن ، التى أدلت بشهادة أمام الكونجرس الأمريكي اتهمت فيها الشركة بوضع "أرباح فلكية على مصلحة الناس" وأنها تضر بالأطفال وتزعزع استقرار الديمقراطيات. وكانت هاوجن وراء تسرب عدد من الوثائق إلى صحيفة وول ستريت جورنال ، بما في ذلك إظهار بحث داخلي يكشف عن 30 ٪ من الفتيات المراهقات شعرن أن انستجرام جعل عدم الرضا عن أجسادهن أسوأ.
في وقت سابق من هذا الشهر، توقف فيسبوك وواتس اب و انستجرام أيضًا لمدة خمس ساعات بعد حدوث خطأ في الصيانة الروتينية ، مما أدى إلى تعطيل جميع خدمات فيسبوك بما في ذلك اتصالاته الداخلية.
وقال هاوجن للكونجرس: "لأكثر من خمس ساعات ، لم يتم استخدام فيسبوك لتعميق الانقسامات ، وزعزعة استقرار الديمقراطيات ، وجعل الفتيات والنساء يشعرن بالسوء حيال أجسادهن".
الصحف البريطانية
رئيس "الطاقة الذرية": اتفاقية "Aukus"
تشجع الدول على السعى لبناء غواصات نووية

light-dark.net

رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية
قال رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، إن دولا أخرى يمكن أن تحذو حذو أستراليا وتسعى لبناء غواصات تعمل بالطاقة النووية مما يثير مخاوف خطيرة بشأن الانتشار النووي ومخاوف قانونية، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.
وقال رافائيل جروسي، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية (IAEA) خلال زيارة لواشنطن، إنه أرسل فريقًا خاصًا للنظر في السلامة والتداعيات القانونية لشراكة Aukus الأمنية التى تم الإعلان عنها الشهر الماضي، والتي أعلنت فيها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة مساعدة أستراليا في بناء أسطول من الغواصات التي تعمل بالطاقة النووية.
وأوضحت الصحيفة، أنه إذا تم تنفيذ الخطة، فستكون هذه هي المرة الأولى التي تحصل فيها دولة غير حائزة للأسلحة النووية على غواصات تعمل بالطاقة النووية. واعتبرت أن هذا يعكس منطقة رمادية في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية لعام 1968، والتي تسمح بإزالة المواد الانشطارية من ضمانات الوكالة الدولية للطاقة الذرية لهذه الأغراض.
وقالت الصحيفة، إن الإجراءات التي ستضمن الوكالة بموجبها أن الوقود، الذي تمت إزالته من إشراف الوكالة، لم يتم تحويله إلى صنع أسلحة نووية، لم يتم تحديده بعد.
وقال جروسي للصحفيين "يجب أن تكون لدينا اتفاقيات محددة للتأكد من أن كل ما يتلقونه من الناحية التكنولوجية أو المادية يخضع لضمانات".
وأضاف "يجب أن يكون هناك ترتيب محدد مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية".
وقال جروسي إنه "لا يمكن استبعاد" أن تستخدم دول أخرى سابقة الاتفاقية لمتابعة خططها الخاصة بالغواصات النووية."
وفكرت كل من كندا وكوريا الجنوبية في بناء غواصات تعمل بالطاقة النووية ، والتي يمكن أن تبقى تحت الماء لفترة أطول وتكون أكثر هدوءًا من نظيراتها التقليدية. لدى البرازيل أيضًا مشروع غواصة نووية قيد التنفيذ.
وأشار جروسي إلى أن إيران أبلغت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في عام 2018 بنيتها بدء برنامج دفع نووي بحري. وقالت الحكومة الإيرانية في رسالة للوكالة إنه لن يتم إشراك أي منشأة نووية في السنوات الخمس الأولى من المشروع.
في اجتماعات في نيويورك خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضي ، أشار المسئولون الإيرانيون إلى صفقة Aukus كسابقة لدفع خطط الغواصات النووية الخاصة بالبلاد إلى الأمام.
وقال جروسي إن العامل الذي يحد من الدول الأخرى التي تسعى لمحاكاة أستراليا هو التحديات الفنية في بناء غواصة تعمل بالطاقة النووية.
الملكة إليزابيث ترفض "بأدب وحزم" لقب "عجوز العام" لأنها لا تستوفى المعايير

light-dark.net


رفضت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية لقب "عجوز العام" الذي منحته لها المجلة البريطانية  The Oldie "أولدى"، وذكرت الملكة أنها "لا تستوفي المعايير" المطلوبة، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.
وأعلنت الملكة إليزابيث الثانية، البالغة من العمر 95 عامًا وصاحبة أطول فترة حكم في بريطانيا، رفضها اللقب بـ"أدب ولكن بحزم"، في رسالة عن طريق مساعد الملك وسكرتيرها الخاص، توم لينج بيكر.
وقال مساعد الملكة في الرسالة: "تعتقد جلالة الملكة أن عمرك الحقيقى هو ما يعكس ما تشعر به، وبالتالي لا تعتقد الملكة أنها تستوفي المعايير لتتمكن من القبول، وتأمل في أن تجد متلقيًا أكثر جدارة".
يذكر أن مجلة The Oldie الشهرية تدعي، عبر حسابها بموقع تويتر، بأنها "المجلة الأكثر أصالة في البلاد وتبقي القراء شبابًا بإمداد ثابت من الذكاء والفطرة السليمة"، وتتصدر الملكة إليزابيث الثانية غلاف عدد نوفمبر من المجلة.
وفقا لسى إن إن، كان زوج إليزابيث، الأمير فيليب الذي توفي في أبريل عن 99 عامًا رفض اللقب نفسه، قبل عقد من الزمان، وقال فيليب في ذلك الوقت، وفقًا لما نقله جيلز براندريث رئيس لجنة الجوائز، إنه "لا يوجد شيء مثل ذلك لتذكير الروح بأن السنوات تمر بسرعة أكبر من أي وقت مضى وأن القطع بدأت تتساقط من الإطار القديم".
كان منظمو هذه الجائزة السنوية تواصلوا مع قصر الملكة لمعرفة ما إذا كانت راغبة في قبول هذا اللقب. لكن المذيع جايلز براندر، رئيس لجنة الجوائز التي تقدمها مجلة (Oldie)  أو "العجوز"، أعلن أن المنظمين تلقوا "رسالة جميلة" تضمنت أطيب التمنيات، لكن الملكة رفضت العرض.
وحصل على هذه الجائزة في السابق ممثلون حازوا جوائز الأوسكار أو شخصيات حصلت على جوائز نوبل، فضلا عن والدة الملكة التي توفيت عام 2002 عن 101 سنة.
اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play