انطلاق المظاهرات في أماكن عديدة بالخرطوم والولايات قي مليونية سودانية

منذ 1 شهر
October 21, 2021, 2:07 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

انطلاق المظاهرات في أماكن عديدة بالخرطوم والولايات قي مليونية سودانية



انطلقت مواكب مليونية 21 أكتوبر بالسودان، من مناطق مختلفة بالعاصمة الخرطوم؛ لإحياء الثورة التي اندلعت في 21 أكتوبر سنة 1964 ضد نظام الرئيس السوداني الراحل الفريق إبراهيم عبود والتي أطاحت بنظامه، وكانت أول ثورة شعبية في إفريقيا والعالم العربي. 
وشهدت العاصمة الخرطوم وولايات أخرى الانطلاق الرسمي للمليونية بمشاركة كبيرة من المواطنين، وكذلك بعض المسؤولين ومنهم وزير النقل السوداني، ورفع الجيش السوداني والقوات حالة طوارئ واستنفارًا أمنيًّا كبيرًا في ظل دعوات السودانيين لمظاهرات حاشدة. 
في وقت سابق، أكد الدكتور عبدالله حمدوك رئيس الوزراء السوداني في تغريدة له اليوم على تويتر: عاشت ذكرى أكتوبر المجيدة ملهمة للأجيال، ومذكِّرة لهم جيلًا بعد جيل، بما خرج من أجله الشهداء ورفاقهم الثوار، في كل ثورة في بلادنا، مضيفًا: كل أكتوبر ونحن أكثر تمسكا بالسلمية والديمقراطية والحرية والسلام والعدالة.
وفي سياق متصل، شَكّل النائب العام السوداني غرفة مركزية برئاسته للإشراف ومتابعة التظاهرات في حين أعلنت وزارة التربية والتعليم أن الخميس عطلة بجميع مدارس ولاية الخرطوم، بينما شددت وزارة الصحة على ضرورة أخذ الحيطة في ظل انتشار فيروس كورونا.

في بيان رسمي أمس، طالبت السفارة الأمريكية بالسودان، أمس، المحتجين التزام السلمية، وشددت على دعم واشنطن للانتقال الديمقراطي للسلطة.
ويشهد السودان، خلال الأيام الأخيرة، أزمة سياسية وتوترا كبيرا، خاصة بعد محاولة الانقلاب الفاشلة والتوتر الذي حدث بين المكونين العسكري والمدني.





هذا الخبر منقول من : القاهره 24





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play