إجراء كويتي عاجل بشأن مصر

منذ 1 شهر
October 22, 2021, 1:53 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

إجراء كويتي عاجل بشأن مصر
كشفت شركة الخطوط الجوية الكويتية عن قيامها بزيادة عدد الرحلات الى  مصر والهند، حيث من المقرر تشغيل رحلات يوميا الى وجهة الإسكندرية فضلا عن إضافة مدن جديدة في الهند.
 
وحول تشغيل رحلات إلى روما وميلان، قالت مصادر مسؤولة في الإدارة العامة للطيران المدني إن السلطات في إيطاليا لم توافق على تشغيل رحلات من الكويت الى العاصمة الإيطالية حتى الآن، فيما سيتم تشغيل رحلات منتظمة الى فيينا.
 
كما ذكرت  المصادر أن «الكويتية» ستقوم بإعداد جدول تشغيل لكل الوجهات القديمة التي كانت تعمل عليها قبل تفشي كورونا، شريطة ان تكون هذه الدول مسموحا الدخول اليها وليس بها اغلاق جزئي للمطارات او تحديد لإعداد القادمين والمغادرين مثل وجهة الفلبين التي لاتزال تلتزم بكوتة محددة للطيران الكويتي بواقع 51 راكبا مغادرا و45 راكبا قادما في اليوم.





كما أشارت  المصادر  لـ «الأنباء» إلى ان شركات الطيران المحلية والأجنبية ستتقدم بطلبات تشغيل الرحلات انطلاقا من مطار الكويت الدولي سواء لزيادة الرحلات على بعض الوجهات الحالية أو التشغيل الجديد للوجهات التي لم يتم التشغيل عليها وتوقفت خلال العامين الماضيين تزامنا مع تفشي جائحة كورونا.
 
وذكرت أن أعداد شركات الطيران العاملة في مطار الكويت ستصل إلى 50 أو 52 شركة بإجمالي اعداد ركاب يومي يتراوح ما بين 25 و 30 ألف راكب.
 
كما  أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية عن تشغيل رحلتين أسبوعيا الى مدينة باكو في أذربيجان يومي الاحد والخميس وذلك اعتبارا من 18 نوفمبر المقبل.
 
ومن جانبه ، أعلن المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني يوسف الفوزان استعداد الإدارة بكل قطاعاتها التشغيلية لتطبيق قرار مجلس الوزراء بإعادة فتح مطار الكويت الدولي بكامل طاقته الاستيعابية اعتبارا من الأحد كما كان قبل جائحة «كورونا».
وكان مجلس الوزراء كلف يوم أول من أمس الإدارة العامة للطيران المدني تطبيق المرحلة الثالثة من خطة تشغيل مطار الكويت الدولي وعودة العمل بالمطار بكامل طاقته الاستيعابية اعتبارا من  الأحد.
صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play