عاجل الان..فيلم ريش يفوز بجائزة لأفضل فيلم عربي فى مهرجان الجونه

منذ 1 شهر
October 22, 2021, 10:24 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

عاجل الانفيلم "ريش" يفوز بجائزة  لأفضل فيلم عربي فى مهرجان الجونه

فاز فيلم "كباتن الزعتري" للمخرج علي العربي بجائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي وثائقي طويل، فيالدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي الدولي
نجمة الجونة البرونزية للأفلام الوثائقية 
وذهبت نجمة الجونة البرونزية للأفلام الوثائقية الطويلة لفيلم "سبايا" للمخرج هوجير هيروري، ووجه المخرج رسالة لـ 2000 بنت ايزيدية تم خطفهن على يد تنظيم داعش الإرهابي، قائلا: “لازم ترجعوا لأهلكم وناس عندهم قلوب يساعدوكم، وهذه جائزة للبنات الإيزيدية”.
 
النجمة الذهبية لمهرجان الجونة للأفلام الوثائقية
وذهبت النجمة الفضية للأفلام الوثائقية الطويلة بمهرجان الجونة، لفيلم "أوستروف جزيرة مفقود"، وذهبت النجمة الذهبية للمهرجان للفيلم الوثائقي الطويل "حياة ايفانا" للمخرج ريناتو بورايو سيرانو.
 
وذهبت نجمة الجونة لأفضل ممثلة للفنانة مايا فاندرييك، وحصل على جائزة نجمة الجونة لأفضل ممثل للفنان بيتري بوبكوليس.
جائزة فيلم “ريش”
وجائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي روائي طويل فاز بها فيلم “ريش".
 
وقال مخرج فيلم “ريش” عمر الزهيري: "فخور جدا إني سينمائي مصري، عشت واتربيت في مصر، وسعيد بالعمل اللى ألهم العالم العربي، وأشكر بلدي الكبيرة مصر ووزارة الثقافة ووزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم على الدعم، والحمد لله على كل لحظة عشناها".
 





وحصل فيلم “هروب الرقيب فولكونوجروف” على جائزة نجمة الجونة البرونزية للفيلم الروائي الطويل، وحصل على النجمة الفضية فيلم “غروب”، وحصل فيلم “الرجل الأعمى الذي لم يرغب بمشاهدة تيتانك” على النجمة الذهبية للمهرجان.
 
مهرجان الجونة السينمائي 2021 
وانطلقت الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي مساء يوم الخميس 14 أكتوبر الجاري، بحضور نجوم الفن المصري والعربي والعالمي، فالمهرجان هذا العام احتضن لفيفا من النجوم وعلى رأسهم: يسرا، ليلى علوي، أنوشكا، أشرف عبد الباقي، يسرا اللوزي، أكرم حسني، نيللي كريم، ريهام عبد الغفور، كريم محمود عبد العزيز، هنا الزاهد، أحمد فهمي، آسر ياسين، إلهام شاهين، درة، مني ذكي، باسل خياط، إياد نصار، ناهد السباعي، سمية الخشاب، إسعاد يونس، أمينة خليل، محمد فراج، أحمد داش، تارا عماد، وشريف منير، ياسمين رئيس، خالد النبوي.
مهرجان الجونة
وأقيم مهرجان الجونة السينمائي خلال الفترة من 14 – 22 أكتوبر 2021 بمدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر، هو واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، المهتمة بصناعة السينما العربية والعالمية ويهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها.
 
كما يهدف مهرجان الجونة إلى خلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، وتواصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي، إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به.
 
وعرض المهرجان نحو 80 فيلما، من أهم وأحدث الإنتاجات العربية والدولية.
 
جوائز مهرجان الجونة السينمائي 
وتصل قيمة الجوائز المقدمة إلى 224 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى الجوائز العينية (جائزة نجمة الجونة، والشهادات) المقدمة إلى الفائزين في المسابقات المتنافسة، ويمكن للأفلام الطويلة ذات الطابع الإنساني أن تحصل على جائزة الجمهور: «سينما من أجل الإنسانية».
 
وخلال الدورة الخامسة أضاف المهرجان جائزة جديدة هي نجمة الجونة الخضراء المخصصة للأفلام المعنية بقضايا البيئة.
 
أهمية مهرجان الجونة
وعلى مدار خمس سنوات، واصل مهرجان الجونة السينمائي تمهيد الطريق لكل صناع الأفلام الشغوفين بصناعة السينما، والمواهب الشابة الواعدة ومحبي السينما لمشاركة المهرجان ثقافته المتمثلة في تحويل الأحلام والرؤى الفريدة إلى واقع ملموس، وانطلق مهرجان الجونة السينمائي كمشروع شغوف بالفن والثقافة وبصناعة السينما بشكل أساسي، وأصبحت كل دورة من دورات المهرجان محطة شخصية هامة لعدد من صناع الأفلام في المنطقة.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play