طلب عاجل من منظمة الصحة .. السبيل لوقف متحورات كورونا

منذ 1 شهر
October 23, 2021, 6:04 am

تابع عبر تطبيق google news google news google news

طلب عاجل من منظمة الصحة السبيل لوقف متحورات كورونا



قال الدكتور ايمن الشبيني أستاذ الفيروسات و الطب الحيوي بـ جامعة زويل، إن التوزيع العادل لـ لقاحات فيروس كورونا، هدفه وصول اللقاح لجميع الدولة، ويكون هناك مواجهة للفيروس والحد من الانتشار.
وأضاف أستاذ الفيروسات والطب الحيوي بـ جامعة زويل،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " الأخبار" المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامية دينا الوكيل، أن  هناك بعض الدول بدأت فى تطعيم المواطنين بالجرعة الثالثة، وهناك مواطنين فى دول أخري لم تحصل على أى لقاح ولا الجرعة الأولي.
ولفت إلى أن تطعيم عدد كبير من المواطنين سيضع حدا لـ متحورات كورونا الجديدة، ولذلك منظمة الصحة العالمية تطالب مجموعة العشرين بتوزيع عادل للقاحات المضادة لـ كورونا.





 
أعلنت شركة فايزر أن جرعات الأطفال من لقاح كورونا الخاص بها آمنة وفعالة بنسبة 91 % تقريبًا في الوقاية من العدوى لدى أطفال المدارس الابتدائية.
وأعلنت الشركة - في بيان على موقعها الإلكتروني- نتائج أبحاثها التي أفادت بفاعلية اللقاح على الأطفال في سن 5 وحتى 11 عاما، مشيرة إلى أنه من الممكن تحصين الأطفال في وقت مبكر من الشهر المقبل إذا منحت السلطات الصحية الأمريكية موافقتهم على اللقاح.
ومن المتوقع أن تنشر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مراجعتها الأولية لبيانات السلامة والفعالية للشركة في وقت لاحق من اليوم، وفي الأسبوع المقبل سيناقش مستشارو إدارة الغذاء والدواء الأدلة علنًا وإذا سمحت الإدارة باستخدام لقاحات كوفيد "منخفضة الجرعة"، فإن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها سيقدمون توصياتهم النهائية بشأن من يجب عليهم تلقي هذه اللقاحات.
https://youtu.be/nuWWI5M36kE



صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play