عاجل تحذيرات من وصول أدخنة بركان لا بالما الى مصر

منذ 1 شهر
October 23, 2021, 9:27 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

عاجل تحذيرات من وصول أدخنة بركان لا بالما الى مصر


لم ترغب 2021 بالرحيل قبل تفجير حزمة من الكوارث تخلد ذكرها في التاريخ، فمن 3 زلازل شهدتها مصر مؤخرا خلال شهر أكتوبر فقط إلى بركان لا بالما في جزر الكناري الإسبانية، والذي يرسل بإنذاراته البلاد.
 







حذر عالم الجيولوجيا المصري «عباس شراقي» من وصول أدخنة وغازات بركان لا بالما الخطير إلى مصر خلال يومين، مرورًا بمدينة الإسكندرية، لقربها من جزر الكناري الإسبانية - موقع الانفجار البركاني.
 
منوهًا خلال حديثه لـ RT اليوم إلى أن أدخنة بركان لا بالما لن تشكل خطورة كبرى على مصر، بعد مرورها بدول شمال أفريقيا كـ كـ المغرب، الجزائر وتونس.
 
وأوضح أن أعمدة غاز ثاني أكسيد الكبريت وصلت إلى الكاريبي غربًا، وأوروبا شمالًا ثم شرقًا وإلى أوروبا الشرقية وآسيا، وشمال إفريقيا خاصة المغرب والجزائر وتونس، بحسب روسيا اليوم.
 
وأشار إلى أنه من المتوقع وصول تركيزات خفيفة (mg/cm2 10 – 20) إلى مصر دون خطورة، وذلك لعدة أسباب أهمها، أن القاهرة تبعد عن بركان لابالما بأكثر من 4700 كم، بخلاف البيئة الجافة التي ليس بها أمطار مؤثرة.
وفي نفس السياق، ذكرت وسائل إعلام محلية أن حمم لابالما بلغت حي لا لاجونا في محيط العديد من المباني، بما في ذلك محطة بنزين كانت قد أفرغت خزاناتها قبل أسابيع.
وذكرت تقارير إعلامية أن تدفق الحمم البركانية كانت تهدد الحي خلال الأيام الماضية، ما دفع إلى إخلائه الأسبوع الماضي، وإذا استمرت الحمم في مسارها؛ فقد تصل إلى وسط الحي حيث توجد مدرسة وكنيسة وصيدلية.
ويستمر بركان كومبري فييخا في إطلاق الرماد والحمم البركانية التي نحتت طريقًا للدمار عبر جزيرة لا بالما منذ ثورانه في 19 سبتمبر الماضى . 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play