هل تعرف أكياس هلام السيليكا التي تأتي مع حذاء جديد.. مفاجأة ستدهشك

منذ 1 شهر
October 23, 2021, 11:35 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

عادة ما نعثر على أكياس صغيرة الحجم تمتلىء بحبيبات فى علب الأحذية أو الحقائب الجديدة، هذه الأكياس عبارة عن حبيبات من مادة السيليكا التى تعمل على امتصاص الرطوبة، حيث توضع فى علب الأشياء الجديدة لمنع تلفها من الرطوبة.
ويبدو أن استعمالات أكياس السيليكا لا تقتصر على منع تلف الأحذية الجديدة فحسب، بل إن لها استعمالات أخرى عديدة لا تقل أهمية ستجعلك تحتفظ بها بلا شك فى المرات المقبلة، وذلك نقلًا عن موقع Expert home tips

light-dark.net


تجفيف الهاتف
من الطرق المعروفة لتجفيف الهاتف إن سقط الماء أو تعرض لها هى وضعه فى الأرز ليلة كاملة.
لكن هذه الطريقه قد تعرض فتحات الهاتف الصغيره كفتحه الشاحن أو السماعات الى التلف إن دخلت حبيبات الأرز الصغيرة داخلها ويمكن استعمال أكياس السيليكا كحل بديل وذلك عبر وضع الهاتف فى وعاء وغمره بأكياس السيليكا والانتظار 24 ساعه على الأقل قبل تشغيل الهاتف مرة أخرى.
الحفاظ على عدسه الكاميرا
قد يتكثف الماء داخل الحجرة البلاستيكية للكاميرا ما يعرض العدسه للتلف ويقلل من جوده الصور الملتقطة، والحل يكمن فى وضع كيس سيليكا فى الحجرة البلاستيكيه عند تخزين الكاميرا لامتصاص الرطوبة ومنعها من التكثف فى العدسة.
تخزين الأمتعة بأمان
يفضل بالاحتفاظ بأكياس السيليكا بين الأمتعة والتذكارات التى يتم تخزينها فى علب بلاستيكية أو حقائب فى الطوابق السفلية كالقبو أوفى الدواليب لتجنب العفن.
الحفاظ على لمعان المجوهرات
تؤدى الرطوبه الزائده الى تشكل طبقه تميل الى اللون الاخضر على الذهب والمجوهرات هذه الطبقه ستقلل من لمعانها وجمالها والافضل عند حفظها وضع رزمه أكياس سيليكا لحمايتها من التلف.
حفظ الوثائق المهمة





شهادات الميلاد ورخص القياده وعقد الايجارأو التمليك وغيرها جميعها وثائق هامه ينتج عن تضررها أو تلفها مشاكل كبيرة للغايه لذلك فإن أفضل طريقه للحفاظ عليها هى وضعها فى حقيبه تحتوى كيس من السيليكا ثم تخزينها فى صندوق.
حفظ الأزهار
تعتبر طريقه التجفيف الأفضل فى حفظ الازهار لفتره طويله وأفضل طريقه لتجفيفها هى استعمال حبيبات السيليكا عبر غمر وعاء بالحبيبات وتثبيت الأزهار فيها مع تركها فى مكان مكشوف والانتظار لمده أسبوع قبل أن تصبح جافة تماما.
التخلص من الرائحة السيئة للحقيبة الرياضية
احرص على وضع عدد من أكياس السيليكا فى حقيبتك الرياضيه لامتصاص الروائح الكريهه الناجمه عن العرق فى الملابس و الأحذية .
إزالة رائحة الكتب القديمة
على الرغم من أن البعض يجدها رائحه مميزة وجذابة لكن لا  يفضل الجميع هذه الرائحة وللتخلص منها يوضع الكتاب فى حقيبه مليئه بأكياس السيليكا لامتصاص الرطوبة التى تسبب الرائحة.
التخلص من تكثف الهواء أسفل لوحة القيادة
ضع عددا من أكياس هلام السيليكا على طول حافه الزجاج وكذلك قاعدة نوافذ منزلك للتخلص من الرطوبه فى هذه الأماكن .
حفظ الأدوية
عاده ما تقوم شركات إنتاج الادويه والفيتامينات بوضع كيس سيليكا صغير داخل العلب ليبقيها خالية من الرطوبة ويحفظها من التلف.
تخزين البذور
إن كنت تخشى على البذور المخزنه من التلف خزنها فى وعاء محكم الاغلاق مع أكياس السيليكا.
منع تشكل الصدأ على شفرات الحلاقه
بعد كل استعمال لشفرات الحلاقه يفضل تجفيفها جيدا ولفها بمنشفه مع كيس صغير من السيليكا لتجنب تشكل الصدأ.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play