التعليم تصدر قرارات جديدة بشأن التشعيب للصف الثانى الثانوى هذا العام

منذ 1 شهر
October 23, 2021, 11:40 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

التعليم تصدر قرارات جديدة بشأن التشعيب للصف الثانى الثانوى هذا العام
وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تنبيها هاما يتعلق بالصف الثانى الثانوى العام بشأن التشعيب، حيث طالبت بعض المدارس الثانوى طلابها باختيار الشعبة.
وشددت على أنه مع نهاية الأسبوع المقبل سوف تنتهى المدارس الثانوى من تشعيب الطلبة فى الصف الثانى الثانوى، وأن التشعيب ما بين الشعبتين العلمية والأدبية، إضافة إلى اختيار الطالب اللغة الثانية.
حصر الطلاب حسب الشعبة








وأشارت المدارس، إلى أن هناك قوائم للطلاب تم إعدادها من قبل المدارس وترسل إلى الوزارة مع تسجيل الطلاب على قاعدة البيانات المركزية على مركز المعلومات التابعة للوزارة.
وأكدت الوزارة أن المدارس تحصر الطلاب حسب الشعبة "علمى أو أدبى" وتسجل الطلاب ويشمل بياناتهم" الاسم والمدرسة والشعبة واللغة الثانية والديانة" استعدادا للامتحانات الإلكترونية التى تعقد فى نصف العام الدراسىوأن الامتحانات تعقد وفق نظام الأسئلة والتقييم الجديدة التى تم تطبيقها على المرحلة الثانوية منذ 2018،حيث تقيس الأسئلة أدوات الفهم والتحليل والتطبيق لدى الطالب.
وأوضحت الوزارة أن الدراسة فى الصف الثانى الثانوى تشمل:مواد دراسية أساسية يمتحن فيها جميع الطلاب بالشعبتين العلمية والأدبية:مواد دراسية تضاف درجاتها للمجموع الكلى،وتشمل: " اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، واللغة الأجنبية الثانية، والرياضيات الجبر والتفاضل وحساب المثلثات،كما تتضمن مواد دراسية للصف الثانى الثانوى لا تضاف درجاتها للمجموع الكلى،وعلى التربية الدينية،والتربية الوطنية،والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والتربية الرياضية،وتوجد مواد دراسية تخصصية يمتحن فيها طلاب الشعبة العلمية فقط،وتضاف درجاتها للمجموع الكلى،وهى الفيزياء والكيمياء والأحياء وتطبيقات رياضية،إضافة إلى مواد دراسية تخصصية يمتحن فيها طلاب الشعبة الأدبية فقط وتضاف درجاتها للمجموع الكلى، وتشمل التاريخ وعلم النفس والاجتماع والجغرافيا والفلسفة والمنطق.
 

هذا الخبر منقول من : اهل مصر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play