بالفيديو .. وزير الري يكشف مفاجأة عن أمان سد النهضة

منذ 1 شهر
October 23, 2021, 10:36 pm

تابع عبر تطبيق google news google news google news

وزير الري يكشف مفاجأة عن أمان سد النهضة 

قال  الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، إن مصر أرسلت للبنك الدولي في 2008 كي تطلب منه  إجراء أول دراسة لمنشأ مائي  عبارة عن سد متعدد الأغراض بالتعاون مع السودان وإثيوبيا .





 
وأضاف  محمد عبد العاطي في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد "، :" في 2011 أعلنت إثيوبيا عن مشروع سد النهضة وهو ليس له علاقة بالدراسة التي تم الاتفاق عليها لإنشاء سد على نهر النيل بين مصر والسودان وإثيوبيا ".
وتابع محمد عبد العاطي :" إثيوبيا استغلت  الأحداث في مصر في 2011 وأعلنوا عن سد النهضة"، مضيفا:" إثيوبيا أعلنت أنها تمتلك دراسات لسد النهضة ".
واكمل محمد عبد العاطي :" تم تشكيل لجنة دولية في الفترة من 2011 وحتى 2013  لإجراء دراسات على سد النهضة،  وتلك اللجنة   أكدت أنه هناك مشاكل في أمان السد".
ولفت محمد عبد العاطي :"  احضرنا استشاري دولي من أجل دراسة السد وإثيوبيا رفضت المتابعة ولم يتعاونوا معنا ".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play