مؤسف جداا طالبان تقطع رأس لاعبة منتخب الكرة الطائرة.. صورة

منذ 1 شهر
October 24, 2021, 12:21 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

مؤسف جداا طالبان تقطع رأس لاعبة منتخب الكرة الطائرة صورة


أعلنت وسائل إعلام أن حركة طالبان قطعت رأس الرياضية الأفغانية، محجبين حكيمي، في فريق كرة الطائرة النسائية، وهي مأساة إنسانية تعيد إلى الأذهان انتهاكات حقوق الإنسان في البلاد.

وقالت مدربة الفريق، ثريا أفضالي، لصحيفة "إندبندنت فارسي" إن محجبين حكيمي، إحدى أفضل لاعبات نادي الطائرة التابع لبلدية كابول، قتلت في العاصمة كابول في وقت سابق من شهر أكتوبر الجاري، إلا أن عائلتها أخفت الأمر بسبب تعرضها للتهديد من قبل طالبان، بحسب تصريحات المدربة.
وأشارت تقارير أخرى نشرت على الإنترنت أن حادثة القتل وقعت في أغسطس الماضي، في الفترة التي استولت فيه الحركة على أفغانستان. إلا ان مركز "بايك" للصحافة الاستقصائية أكد الخبر.
بدورها، أكدت وكالة "آماج نيوز" الأفغانية صحة الأنباء عن وفاة حكيمي، وأشارت في الوقت نفسه إلى أن الادعاءات عن وقوف طالبان وراءها ليست مبررة، موضحة أن الرياضية قتلت وسط ظروف غامضة قبل أسبوع من سقوط كابل في قبضة الحركة.
تحقیق آماج: ماه‌جبین حکیمی از سوی طالبان سر بریده نشده و یک هفته پیش از سقوط کابل «کشته شده بود»






به دنبال نشر خبری مبنی بر سربریده شدن ماه‌جبین حکیمی، منابع به خبرنگار آماج می‌گویند که این خبر اساس ندارد و ماه‌جبین یک هفته پیش از سقوط کابل به گونه مرموز کشته شده بود.#آماج_نیوز pic.twitter.com/C4ymr4R8hX
— Aamaj News (@aamajnews24) October 20, 2021
وقالت لاعبات من الفريق لقناة بي بي سي في شهر سبتمبر إن نحو 30 لاعبة يأملن في الهروب من أفغانستان خوفا على حياتهن فيما تتنقل معظمهن خفية حتى لا تتمكن طالبان من تعقبهن.
وكانت قد أشارت اللاعبة زهرة فياضي، التي انتقلت للعيش في المملكة المتحدة إلى أن إحدى لاعبات الفريق قد قتلت على يد عناصر الحركة دون ذكر أي تفاصيل أخرى.
ويذكر أن طالبان لا تزال تلاحق لاعبات فريق كرة الطائرة الوطنية لأنهن حققن شهرة واسعة في أفغانستان ولهن تأثير كبير على الرأي العام المحلي بعد تحقيقهن لانتصارات رياضية عديدة ومشاركتهن في برامج وإعلانات تلفزيونية.

light-dark.net


light-dark.net




نقلا عن مونت كارلو
 

هذا الخبر منقول من : وكالات





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play