عاجل| وصول غازات بركان بالما إلي مصر

منذ 1 شهر
October 24, 2021, 2:06 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

علق  الدكتور عباس شراقي أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية، على حقيقة وصول غازات بركان  لا بالما إلى مصر ومدى تأثيرها على المدن . 





وقال الدكتور عباس شراقي، خلال تصريح لـ "صدى البلد": لا يمكن أن نخفي حقيقة وصول غازات البركان إلى مصر خاصة أن نشاط البركان مرتفع للغاية ، مؤكدا أنه أثار بركان لا بالما " تصل ولكن بنسبة منخفضة .
وأضاف عباس شراقي، أن الغازات الناتجة من بركان لا بالما وصلت إلى عدد كبير من دول الأوروبية والأسيوية وشمال أفريقيا ونصف الكرة الشمالي. 
وأكد أستاذ الجيولوجيا ، على زيادة كمية انبعاث غاز ثاني أكسيد الكبريت (SO2) لتصل الى 29 ألف طن/ يوم انتشرت الى معظم دول العالم خاصة أوروبا بتركيزات مرتفعة ولكن بلا خطورة ، لوجود هذه الغازات على ارتفاعات تتراوح بين 3 - 5 آلاف متر فوق سطح البحر، ويرجع ذلك إلى وجود فوهة البركان على ارتفاع 1300 م وجبال بركانية على ارتفاع 2500 متر تحجز الغازات أقل من هذا الارتفاع مما أدى إلى انتشار الغازات على مستوى العالم في طبقات الجو العليا دون تأثير يذكر على الإنسان على السطح. 
وأشار إلى أنه يستمر وجود الغازات على منطقة الإسكندرية وغرب الدلتا ، حتى الثلاثاء القادم ولكن دون خطورة ويتوقف وصول الغاز، بعد ذلك على النشاط البركاني وحالة الرياح من حيث القوة والاتجاه.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play