عاجل |سقوط طائرة تحمل أموالا في هذه الدولة

منذ 1 شهر
October 24, 2021, 3:34 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

عاجل |سقوط طائرة تحمل أموالا في هذه الدولة


أعلنت الحكومة الليبية، اليوم الأحد، أن شخصين على الأقل أصيبا إثر سقوط وتحطم طائرة كانت تنقل مبالغ مالية، وسط مدينة ترهونة، الواقعة جنوب شرق العاصمة طرابلس.
سقوط طائرة 
وقال المركز الإعلامي لوزارات وهيئات ومؤسسات حكومة ليبيا في بيان صادر عنه إن  طائرة هيليكوبتر سقطت في مدينة ترهونة، كانت تنقل مبالغ مالية، وأصيب اثنان من طاقمها بجروح بسيطة.

وأوضح البيان أن الطائرة سقطت في  المدينة الرياضية في ترهونة، وسارعت قوات تابعة للواء 444 قتال إلى تطويق المنطقة، فيما هرعت سيارات الإسعاف لإجلاء الجرحى.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري، قالت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، إن لجنة عسكرية مشتركة من 10 أعضاء تضم خمسة ممثلين من كل جانب، وافقت على بدء انسحاب "تدريجي ومتوازن" للمقاتلين الأجانب.
 
واستضافت ليبيا، الخميس، مؤتمرًا دوليًّا يهدف إلى تسوية القضايا الشائكة في البلاد قبل الانتخابات العامة المقررة في ديسمبر المقبل.
 
واجتمع موفدون غربيون وإقليميون وأمميون أمس في العاصمة طرابلس.
 





وطرح الاجتماع العديد من القضايا الخلافية على الطاولة، بما فيها تثبيت وقف إطلاق النار، وتوحيد الجماعات المسلحة العديدة تحت هيئة أمنية واحدة، وانسحاب المقاتلين الأجانب.
 
انتفاضة 2011
وانزلقت ليبيا في حالة من الفوضى في أعقاب انتفاضة عام 2011، وظلت الدولة الغنية بالنفط منقسمة لسنوات.
 
وبعد توقف القتال إلى حد بعيد، أدت محادثات السلام التي رعتها الأمم المتحدة إلى وقف إطلاق النار في أكتوبر العام الماضي.
 
وتضمن اتفاق وقف إطلاق النار رحيل القوات الأجنبية والمرتزقة في غضون ثلاثة أشهر، وهو أمر لم يتم تنفيذه مطلقًا.
 
كما ساهمت المفاوضات في انتخاب حكومة مؤقتة في فبراير الماضي لقيادة البلاد إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية في 24 ديسمبر المقبل.
روزماري ديكارلو
وكانت قالت وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، روزماري ديكارلو: إن المجموعة الأولى من المراقبين الدوليين لوقف إطلاق النار في ليبيا وصلت أمس الخميس.
 
ونشرت وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية أن أول مجموعة مراقبين لدعم آلية وقف إطلاق النار في ليبيا وصلت اليوم تماشيًا مع طلب السلطات الليبية.
 
وتابعت عبر حسابها على "تويتر"، أنها أنهت للتو زيارتها إلى ليبيا لمتابَعة التقدم المحرَز مؤخرًا، مشددة على ضرورة الحفاظ على الزخم، في مؤتمر الاستقرار الدولي أمس.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play